رياضة عالمية

عودة الدوري الإنجليزي.. 5 مباريات تخطف الأضواء

لندن – صقر الجديان

تستأنف مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز مساء اليوم الأربعاء، بعد توقف دام ثلاثة أشهر بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

ومن المتوقع أن يلتصق عشاق الدوري الإنجليزي الممتاز أمام الشاشات في الأيام المقبلة، لمتابعة المباريات الـ92 المتبقية التي ستقام بدون جمهور، حيث ينتظر الجميع ما ستسفر عنه النتائج، فيما يتعلق بصراع اللقب والمراكز الأوروبية.

وفيما يلي أبرز 5 مباريات يتطلع إليها الجمهور عند استكمال منافسات البريميرليج:

مانشستر سيتي – آرسنال

مساء اليوم ستقام مباراة في قمة الأهمية، وتجمع بين حامل اللقب مانشستر سيتي، وضيفه آرسنال على ملعب “الاتحاد”.

ستكتسي المباراة أهمية كبيرة، حيث يأمل جمهور ليفربول، أن يتعرض سيتي للخسارة، وحينها يستطيع الـ”ريدز” ضمان إحراز اللقب، في حال فاز مساء الأحد على جاره إيفرتون، علما بأن الفارق بين الفريقين حاليا يبلغ 25 نقطة.

فوز آرسنال كذلك، سيعني ارتقاء الفريق اللندني للمركز السادس، وانتعاش آماله في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، علما بأنه يحتل حاليا المركز التاسع.

كما أن المباراة ستشهد مواجهة أولى بين مدرب مانشستر سيتي بيب جوارديولا، ومساعده السابق ومدرب آرسنال الحالي ميكيل أرتيتا الذي استلم تدريب الفريق اللندني في ديسمبر/ كانون الأول الماضي خلفا لأوناي إيمري.

توتنهام – مانشستر يونايتد

ومساء الجمعة، سيحصل توتنهام على فرصة لاختبار قدراته، عندما يستضيف مانشستر يونايتد الذي مر بانتعاشة لافتة في النتائج قبل فترة التوقف.

الخطأ ممنوع على الفريقين، خصوصا توتنهام الذي شكا مدربه جوزيه مورينيو من كثرة الإصابات في الفترة الماضية، والآن فإن صفوفه مكتملة، لا سيما مع عودة النجم هاري كين.

ويأمل توتنهام في المنافسة على التأهل إلى دوري الأبطال، شأنه شأن مانشستر يونايتد، الذي قد يفقد مركزه الخامس اليوم في حال حقق شيفيلد يونايتد الفوز على أستون فيلا في مباراة مؤجلة.

إيفرتون – ليفربول

ديربي الميرسيسايد دائما ما يحظى بأهمية استثنائية، ومساء الأحد قد تتضاعف هذه الأهمية، خصوصا في حال خسر مانشستر سيتي مساء اليوم أمام آرسنال.

ويبتعد المتصدر ليفربول عن مطارده مانشستر سيتي بفارق 25 نقطة، وفي حال فاز على إيفرتون مقابل خسارة سيتي، فإنه سيتوج بلقب الدوري الإنجليزي، للمرة الأولى منذ عام 1990.

ضمان إحراز اللقب على ملعب “جوديسون بارك” سيترك غصة في حلق لاعبي إيفرتون الذين لن يمنحوا ليفربول احتفالا مبكرا، وسيبذلون ما بوسعهم لتأجيل تتويجه.

مانشستر يونايتد – شيفيلد يونايتد

سترسم هذه المواجهة معالم المنافسة على المراكز المؤهلة إلى دوري الأبطال، خصوصا في حال تم تثبيت عقوبة حرمان السيتي من المشاركة أوروبيا لموسمين متتاليين.

يحتل مانشستر يونايتد حاليا المركز الخامس على سلم الترتيب، برصيد 45 نقطة، يليه وولفرهامبتون وشيفيلد يونايتد برصيد 43 نقطة لكل منهما، والأخير يملك مباراة مؤجلة سيلعبها اليوم أمام أستون فيلا، والفوز بها سيضعه في المركز الخامس.

لذلك فإن مواجهة مانشستر يونايتد وشيفيلد يونايتد الأربعاء المقبل، ستحمل أهمية خاصة.

تشيلسي – مانشستر سيتي

وبغض النظر عما سيسفر عنه استئناف مانشستر سيتي لعقوبة الحرمان الأوروبي لدى محكمة التحكيم الرياضية، فإن قمته يوم الخميس المقبل (25 يونيو/ حزيران) أمام مضيفه تشيلسي، لن تخرج عن الإطار التنافسي المعهود.

ويتحل تشيلسي حاليا المركز الرابع برصيد 48 نقطة بفارق 3 نقاط عن مانشستر يونايتد الخامس، وفوزه على سيتي سيضعه في موفق جيد ضمن مسعاه للتأهل إلى دوري الأبطال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى