دوري أبطال أفريقيا

فأل 2008 يبشر الهلال قبل موقعة صن داونز

الخرطوم – صقر الجديان

سيكون المدير الفني للهلال السوداني، الصربي زوران مانولوفيتش، أمام مهمة من العيار الثقيل، حين يخوض مباراته الأولى مساء اليوم السبت، بمجموعات دوري أبطال أفريقيا، أمام ماميلودي صن داونز، بطل جنوب أفريقيا.

ويسعى زوران، لكسر تفوق أندية جنوب أفريقيا على الهلال في هذه البطولة.

وكانت المرة الأولى التي واجه فيها الهلال فريقا من جنوب أفريقيا في دوري الأبطال عام 2004 حين لعب ضد سوبر سبورت في الدور الثاني.

وخسر الهلال في جنوب أفريقيا 2-0، وتعادلا سلبيا في أم درمان، ليودع ممثل السودان البطولة القارية، وذلك في عهد المدير الفني السابق، الصربي برانكو.

وفي 2006 عاد الهلال ليواجه فريقا آخر من جنوب أفريقيا هو أورلاندو بايرتس، حيث خسر الفريق السوداني خارج الأرض 2-0، ثم فاز في الإياب 3-1، ليودع البطولة من الدور الثاني أيضا.

وفي 2008 لعب الهلال ضد صن داونز في دور الـ 16، ففاز في السودان ذهابا 4-2، قبل أن يخسر في جنوب أفريقيا 1-0، لكنه تأهل هذه المرة لدور الثمانية.

ويبدو تفوق أندية جنوب أفريقيا على الهلال في التجارب السابقة أمرا مقلقا لزوران، إلا أن دخوله دور المجموعات يحميه قليلا من خطر الإقصاء الذي واجهه الفريق في مباريات خروج المغلوب السابقة، وبالتالي عليه أن يخرج أفضل ما لديه في موقعة السبت لتحقيق انطلاقة جيدة في هذا الدور.

وربما يكون فأل مواجهة صن داونز الذي صعد من خلاله لدور الثمانية في 2008 المحفز الأول للهلال في تكرار التجربة أمام الفريق الجنوب أفريقي، ومن ثم ضمان إحدى بطاقتي ربع النهائي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى