رياضة محلية

فورموسينيو يكشف طموحاته مع الهلال السوداني

الخرطوم – صقر الجديان

كشف البرتغالي إيمانويل ريكاردو فورموسينيو، المدير الفني الجديد للهلال السوداني، طموحاته مع الفريق، خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم يوم الأربعاء.

وحضر المؤتمر، الطاهر يونس نائب رئيس لجنة التطبيع، وأحمد عمر أمين عام النادي، علاوة على رامي كمال والدكتور العاقب ومحمود السر.

وتحدث الطاهر عن الأيادي البيضاء التي امتدت للنادي في ظرف اقتصادي صعب، وأكد أن هشام السوباط قدم للنادي دعما ماليا غير مسبوق.

وأردف: “السوباط حين استلم زمام الأمور كانت مداخيل النادي المالية تحت الصفر وخزينته شبه فارغة تماما ومليئة بالعديد من الالتزامات”.

وأكد نائب رئيس لجنة التطبيع الهلال: “سأقول بشفافية نريد الجمهور الذي يقف مع الهلال في كل الظروف، وليس السب واللعن عند الخسارة”.

وواصل: “من الأيادي البيضاء التي امتدت للهلال كانت أيادي المستشار تركي الشيخ رئيس هيئة الترفية السعودية، الذي أصبح رئيسا فخريا للنادي”.

وبشر الطاهر جماهير الهلال بدخول مباريات الفريق بعدد 5 آلاف مشجع، بعد لقاء رئيس لجنة المنتخبات وممثلي الهلال والمريخ مع وزير الرياضة.

وتحدث فورموسينيو، الذي شكر رئيس لجنة تطبيع الهلال، ورئيس النادي الفخري تركي آل الشيخ، على الثقة في منحه فرصة تدريب الفريق السوداني.

ووصف البرتغالي إيمانويل ريكاردو فورموسينيو، الهلال بأنه من الفرق الأفريقية الكبيرة، وأنهم يعرفون تمامًا ما العمل الذي يريدون القيام به.

وزاد: “جئنا لنخدم الكرة السودانية، ولدينا علم بأن اللاعب السوداني يمتاز بالمهارة العالية، فقط يحتاج للتطوير وسنعمل معهم حتى نصل بهم إلى أوروبا”.

وردًا على سؤال  حول تركه كل الدوريات الأوروبية وقبول عرض الهلال، قال: “أنا مدرب تم البحث عنه، وأبحث عن تحقيق البطولات”.

وفي سؤال آخر عن ماذا يريد أن يضيف للهلال، قال: “أبحث عن تجربة جديدة في قارة مختلفة، والهلال من الفرق الكبيرة، وبدأت التعرف على بيئة العمل والشعب السوداني ودود”.

وردًا على سؤال حول الأهداف المشتركة مع لجنة التطبيع، قال فورموسينيو: “قبل وصولي السودان شاهدت الهلال ووجدته يتناسب معي”.

وأردف المدرب البرتغالي: “بعدها حدثت مكالمات مكثفة بيني وبين مسؤولي النادي، واتفقنا على جوانب كثيرة وبرنامج يحقق البطولات للهلال”.

وأكد أنه لم يقول إنه سيحقق دوري الأبطال هذا الموسم، مضيفا: “الهلال يحتاج لعمل فني معين، وسوف نعمل على تشكيل وتنظيم الهلال بشكل مختلف”.

وكشف فورموسينيو أن فشله في السعودية يعود إلى أنه ذهب بمفرده ولم يتأقلم مع البيئة هناك، مؤكدا أنه جاء للسودان لتقديم عمل يليق بالهلال.

وقام المدرب البرتغالي بتقديم طاقمه الفني المعاون له، وهم “نيلسون سانتوس وليس ميدا ومدرب الحراس لورو وريكاردو سيلفا مدرب الأحمال والمحلل الفني فابيو نونو”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى