رياضة عالمية

فيدرر يبدأ موسم التنس بالانسحاب من أستراليا المفتوحة

 

أعلن توني جودسيك، وكيل أعمال نجم التنس السويسري روجيه فيدرر، انسحابه من بطولة أستراليا المفتوحة أولى البطولات الكبرى في موسم اللعبة.

وكشف جودسيك، في تصريحات نقلتها وكالة “أسوشييتد برس” الأمريكية وصحيفة “الجارديان” البريطانية، أن فيدرر الفائز ببطولة أستراليا المفتوحة 6 مرات، لن يشارك في البطولة بسبب عدم جاهزيته البدنية، بعد نصيحة من فريقه الطبي.

ولم يشارك فيدرر العام الماضي سوى في 6 مباريات فقط، وكان آخر ظهور رسمي له في نصف نهائي أستراليا أمام الصربي نوفاك دوكوفيتش، وأصيب بعدها وخاض جراحتين وابتعد عن باقي بطولات الموسم.

ورغم تأجيل بداية أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الكبرى في الموسم، لمدة 3 أسابيع بسبب جائحة كورونا، لتنطلق في 8 فبراير/ شباط، بدلا من موعدها المعتاد في يناير/ كانون الثاني، فإن هذا التأجيل لم يشفع لفيدرر من أجل الوصول لكامل جاهزيته.

وكان فيدرر، الذي يستعد للموسم الجديد في دبي، أبلغ منظمي أستراليا المفتوحة بأن تأجيل البداية ربما يصب في مصلحته، لكن وكيله توني جودسيك قال لصحيفة “الجارديان” إن اللاعب غير مستعد حاليا للعب، رغم تحسن حالة ركبته بعد الإصابة التي عانى منها يناير الماضي.

ويخشى الفريق الطبي لصاحب الـ39 عاما التعجيل بعودته، مما قد يسبب له مضاعفات، خصوصا أن سنه المتقدمة تجعل فترة تعافيه من الإصابات أطول من ذي قبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى