تكنولوجيا

فيديو 15 ثانية يشعل الحرب بين فيسبوك وتيك توك

 

استغل عملاق التواصل الاجتماعي “فيسبوك” أزمة موقع تيك توك الصيني المحظور بقرار من السلطات الهندية، وبدأ في اختبار خدمة “Instagram Reels”، في البلاد.

وبحسب موقع “ذا فيرج” فإن الخدمة الجديدة من فيسبوك تتيح للمستخدمين إنشاء ومشاركة مقاطع فيديو مدتها 15 ثانية، وتركيبها على أي مقاطع موسيقية وصوتية.

وتتيح الخدمة أيضا للمستخدمين استعارة وإعادة دمج الصوت من مقاطع فيديو خاصة بأشخاص آخرين.

وأطلقت الشركة الأمريكية الخدمة في الهند منذ أيام، تزامنا مع حظر البلاد لموقع “تيك توك” وأكثر من 50 تطبيقا صينيا بسبب مخاوف تتعلق بالخصوصية والأمن.

وفي شهر نوفمبر/تشرين الثاني 2019 أطلقت “فيسبوك” الخدمة لأول مرة في البرازيل.

وسيتمكن المستخدمون من الوصول للخدمة من خلال رمز جديد يظهر أسفل الشاشة على منصة “أنستقرام”، كما سيمكن نشر مقاطع الفيديو المعدة بواسطة الخدمة، على صفحة “أنستقرام” الرئيسية للمستخدم أو صفحة بحث “أنستقرام” للحسابات المتاحة للعموم.

وتمكن الخدمة الجديدة المستخدمين من مشاركة مقاطع الفيديو القصيرة التي تم إنشاؤها مع “قصص أنستقرام” ، أو إرسالها عبر رسالة مباشرة أو نشرها في القسم المسمى Top Reels of the Explore.

وبحسب ما نقله موقع بيزنس إنسايدر فقد بدأ بعض مستخدمي أنستقرام في الهند في تلقي الميزة الجديدة من أنستقرام مع التحديث.

وأكد متحدث باسم فيسبوك أيضًا أن الشركة تهدف إلى تقديم هذه الميزة على نطاق أوسع.

قال متحدث باسم فيس بوك إن شركته تخطط لبدء اختبار إصدار محدث من Reels في مزيد من البلدان، وأضاف أن Reels هي طريقة ممتعة وخلاقة للناس للتعبير عن أنفسهم والاستمتاع، قائلا “نحن متحمسون لتقديم هذه النسخة الجديدة إلى المزيد من مجتمعنا العالمي”.

وتابع في الوقت الحالي، نحن لا نشارك أي تواريخ إطلاق أو خطط للدول”.

وينتشر Reels ببطء نسبيًا حول العالم. وتم اختباره لأول مرة في البرازيل باستخدام تطبيقات iOS وAndroid العام الماضي، في حين أن موقع TechCrunch ذكر في تقرير إخباري الشهر الماضي أن هذه الميزة متاحة أيضًا في فرنسا وألمانيا.

وأعلن فيسبوك مؤخرًا أنه أغلق تطبيق”لاسو” الفيديو على غرار تطبيق تيك توك، حيث حاول فيسبوك سابقًا التنافس من خلال دمج ميزات مشابهة لتطبيق تيك توك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى