أخبار السياسة المحلية

قائد ثاني الدعم السريع يؤكد فرض هيبة الدولة بجنوب دارفور

تلس – صقر الجديان

أكد الفريق عبدالرحيم دقلو قائد ثاني الدعم السريع فرض هيبة الدولة في كل المناطق التي شهدت النزاعات ومن بينها النزاع بين الفلاتة والرزيقات مؤخراً في ولاية جنوب دارفور.
وطمأن دقلو في تصريحات صحفية امس من داخل مدينة تلس التي تبعد حوالي (١٥٠) كيلو متر جنوب غربي نيالا المواطنين بعودة الامن بفضل القوات المسلحة وقوات الدعم السريع والشرطة والاحتياطي المركزي فضلاً عن الرسائل التطمينية للمواطنين وتثبيتهم في مواقعهم ، مبشراً بإرسال قيادات متقدمة إلي برام ،كتيلا،أنتكينا ،عد الفرسان شرق نيالا مع تغطية كل المواقع تغطية تامة مضيفاً (أي مال منهوب يرجع ويوصل لصاحبو ).
من جانبه قال ناظر عموم الفلاتة يوسف السماني إن حضور الفريق عبدالرحيم دقلو والقوات النظامية والدعم السريع إلي محلية تلس تسبب في فرار المجرمين والمتفلتين في المنطقة وكان برداً وسلاماً علي الرزيقات والفلاتة وهما إخوان أشقاء نزغ الشيطان بينهما، واصفاً دقلو بانه رجل حكيم وله خبرات ودراية بإنسان وأرض دارفور مما أدي إلي حسم الفوضي خلال أيام وعودة البادية إلي مراتعها.
كما شكر الناظر يوسف السماني كل جيرانه من رجالات الادارة الاهلية لجهة رعايتهم للاسر وإعادة المال المنهوب، مسجلاً إشادة خاصة باهله في محلية كتيلا، ومنوهاً الي التنسيق والانسجام بين الادارة الاهلية وقوي الحرية والتغيير.
وأشاد ممثل قوي الحرية والتغيير بمحلية تلس بتوجيهات الفريق عبدالرحيم دقلو بإعادة الابقار المنهوبة، منوهاً الي أنهم سند وعضد للوثيقة الدستورية وأنهم راضين عن هذه الشراكة رغم كل الهنات وتربص المتربصين وهي مقدور عليها .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى