أخبار السياسة العالمية

قبيل الانتخابات الفيدرالية الصومالية: الأمم المتحدة تدعو إلى ضمان حرية التعبير والرأي والتجمع

مقديشو – صقر الجديان

دعت بعثة الأمم المتحدة في الصومال في الوقت الذي يستعد فيه الصومال إلى الانتخابات الفيدرالية إلى ضمان حرية التعبير والرأي والتجمع.

وقال الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في الصومال، جيمس سوان، إن المجتمع الديمقراطي يجب أن يسمح بالتعبير عن وجهات النظر المختلفة بشأن القضايا السياسية بصراحة ، وأن يكون خاليا من القيود أو المضايقات.

وأضاف “الفضاء السياسي النابض بالحياة هو الفضاء الذي يسمح ويشجع مشاركة جميع شرائح المجتمع – الأفراد، ووسائل الإعلام، والمجتمع المدني، والمؤسسات العامة، والأحزاب السياسية ، من بين آخرين.

وقال سوان: “لقد أحرز الصومال تقدمًا في إصلاحات الحكم في السنوات الأخيرة ، والآن أصبح من الضروري توسيع الحيز السياسي بشكل أكبر بينما تستعد البلاد للانتخابات. من المهم بشكل خاص أن يتم سماع أصوات الفئات المهمشة تاريخياً “. وأدرف “الديمقراطية هي أكثر من إجراء الانتخابات. وهذا يعني أيضًا ضمان أن المساحة السياسية للبلد تسمح بمشاركة الجميع في الحياة العامة “.

وأشارت بعثة الأمم المتحدة في الصومال إلى أن حرية التعبير والرأي والتجمع هي قيم ديمقراطية أساسية مكرسة في الإعلان العالمي لحقوق الإنسان والدستور المؤقت للصومال، وذكرت أنها على استعداد للعمل مع السلطات الصومالية والمجتمع المدني لحماية وتوسيع الحيز السياسي في الصومال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى