رياضة عالمية

قدم.. أرسنال ينتصر في ديربي شمال لندن على جاره توتنهام

بهدفين دون مقابل ضمن الجولة 20 من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز..

لندن – صقر الجديان

حسم أرسنال ديربي شمال لندن بفوزه على جاره توتنهام هوتسبير بهدفين دون مقابل، الأحد، ضمن الجولة 20 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم “بريميرليغ”.

بسط أرسنال سيطرته على أرض استاد توتنهام وقدم أداء مميزا مكنه من أخذ الأسبقية بهدف جاء عند الدقيقة 15 إثر هجمة اخترق فيها باكايو ساكا الجهة اليسرى لدفاع الخصم ثم أرسل كرة عرضية حاول الحارس الفرنسي هوغو لوريس اعتراضها لكنه حولها بالخطأ داخل مرماه.

وواصل “الغانرز” أفضليته واقترب من تعزيز تقدمه بقذيفة كروية أطلقها الغاني توماس بارتي قبل أن يردها القائم الأيسر لمرمى توتنهام الذي غاب عن أجواء المباراة وحضر في مناسبة وحيدة عبر الكوري هيونغ مين سون في محاولة أبعد خطرها الحارس آرون رامسديل.

وأثمر الضغط الهجومي المستمر لأرسنال عن هدف ثان أحرزه النرويجي مارتن أوديغارد الذي تسلم كرة مررها له ساكا من خارج حدود الجزاء ثم سددها قوية عن يسار لوريس الذي عجز عن الوصول إليها قبل دخولها المرمى في الدقيقة 36.

ومع بداية الشوط الثاني حاول توتنهام إدارك التعادل وخلق عديد الفرص لأجل تحقيق مبتغاه لكن تألق رامسديل حال دون أن تهتز شباك أرسنال الذي أنهى المباراة فائزا على جاره للمرة الثانية هذا الموسم بعد أن انتصر في الذهاب على ملعبه بهدفين نظيفين.

وبات في رصيد أرسنال 47 نقطة ابتعد بها بصدارة الترتيب بفارق 8 نقاط عن ملاحقه مانشستر سيتي الذي انهزم، أمس السبت، أمام جاره مانشستر يونايتد بهدفين لواحد.

من جانبه، واصل توتنهام نتائجه المتذبذبة وتعرض لخسارة هي السادسة له على مستوى مسابقة الدوري وتوقف رصيده عند 33 نقطة تضعه حاليا في المركز الخامس. ​​​​​​​

إقرأ المزيد

إدانة عقيلة البشير بالثراء الحرام والمحكمة تأمر بالغرامة ومصادرة الممتلكات

نجاح كبير لمبادرة النبض السيبراني تعزز حظوظ الإمارات للظفر بجائزة القمة العالمية للمعلومات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى