سفر وسياحة

قرار صادم لأكبر شركة سفن ركاب في العالم

 

أعلنت شركة بي أند أو كروز التابعة لمجموعة كارنفال الأمريكية لتشغيل سفن الركاب التي تعمل في بريطانيا، استمرار وقف رحلاتها حتى أوائل 2021 في أحدث ضربة للقطاع من جائحة فيروس كورونا المستجد.

وذكرت الشركة، في بيان، الخميس، إنه مع تزايد القيود على السفر من بريطانيا، أصبح من الضروري للأسف إلغاء هذه الرحلات.

كانت كارنفال قد أوقفت رحلاتها في مارس/آذار الماضي. ونجحت الشركة في استئناف رحلاتها من إيطاليا رغم استمرار توقف الجزء الأكبر من أنشطتها. وتعثرت خطط الشركة لاستئناف رحلاتها من ألمانيا مجددا.

يذكر أن كارنفال هي أكبر شركة سفن ركاب في العالم.

وتواجه صناعة السفن البحرية حول العالم أزمة غير مسبوقة بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، مع وجود أكثر من 300 سفينة عالقة في الموانئ حول العالم، وإلغاء الرحلات البحرية.

وتنتج صناعة الرحلات البحرية 140 مليار يورو سنويا وتوفر مليون وظيفة مباشرة أو غير مباشرة في جميع أنحاء العالم.

و قال الباحث بمعهد الاقتصاد البحري في سان نازير بول توريت: “بعد أحداث 11 سبتمبر/أيلول 2001 في الولايات المتحدة، كان ينُظر إلى الرحلات البحرية على أنها خطر، وعزف السياح الأمريكيون والأوروبيون لبضعة أشهر عن تلك الرحلات بسبب مخاوف الإرهاب”.

وتابع: “بالنسبة لعام 2020، خطط المهنيون لنقل 32 مليون مسافر حول العالم، ولكن بسبب ظروف أزمة فيروس كورونا المستجد يبدو هذا الهدف بعيد المنال”.

إلى ذلك، يعترف الاتحاد الدولي لخطوط الرحلات البحرية بأن (كوفيد-19)، يمكن أن يؤثر على أي بيئة يتجمع فيها الناس، وسيكون لتعليق الرحلات البحرية تأثير سلبي واضح على الاقتصاد العالمي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى