رياضة عالمية

قرعة كأس ألمانيا تضع دورتموند أمام قاهر بايرن

برلين – صقر الجديان

أسفرت قرعة الدور قبل النهائي لبطولة كأس ألمانيا، التي جرت يوم الأحد، عن وقوع فريق بوروسيا دورتموند في مواجهة هولشتاين كييل.

كما يلتقي لايبزج مع الفائز من مباراة يان ريجنسبورج وفيردر بريمن.

وسيحاول كييل، المنافس بدوري الدرجة الثانية الألماني، مواصلة روايته الخيالية في كأس ألمانيا، التي شهدت إقصائه بايرن ميونخ (حامل اللقب)، بعدما تغلب على الفريق البافاري بركلات الترجيح في الدور الثاني للمسابقة.

في المقابل، يطمح دورتموند للاحتفاظ بآماله في الفوز باللقب، لا سيما أنها الفرصة الوحيدة بالنسبة له للتتويج بلقب محلي خلال الموسم الحالي، بعدما أصبحت حظوظه في الحصول على الدوري الألماني هذا الموسم شبه معدومة.

ما زال لايبزج يمتلك الفرصة للمنافسة على لقب الدوري الألماني هذا الموسم، حيث يحتل المركز الثاني في ترتيب البطولة حاليا، بفارق نقطتين خلف بايرن (المتصدر)، قبل 10 مراحل على نهاية الموسم، حيث يسعى لتحقيق حلم جماهيره بالتتويج بالثنائية المحلية (الدوري والكأس) خلال الموسم الحالي.

ويخوض لايبزج المباراة خارج ملعبه، لكن يتعين عليه الانتظار لمعرفة منافسه في الدور قبل النهائي، بعدما تقرر تأجيل لقاء ريجنسبورج وضيفه بريمن، بدور الثمانية في البطولة، إلى 7 أبريل/ نيسان، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد في مدينة ريجنسبورج.

من المقرر أن تقام مباراتا الدور قبل النهائي يومي الأول والثاني من مايو/ أيار المقبل، فيما تجرى المباراة النهائية في 13 من الشهر ذاته بالعاصمة الألمانية برلين حسب التقاليد المتبعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى