رياضة إفريقية

كاف: 4 سيناريوهات تحدد الأندية المشاركة بدوري الأبطال والكونفدرالية

القاهرة – صقر الجديان

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” الخطوات المتبعة لتسجيل الأندية المشاركة في نسخة الموسم المقبل من بطولتي دوري الأبطال والكونفدرالية.

وقال كاف في بيان رسمي إن تسجيل الأندية يبدأ في الفترة من 1 سبتمبر/ أيلول، حتى 20 أكتوبر/ تشرين الأول، وفقًا للسيناريوهات الآتية:

السيناريو الأول الخاص بالدول التي أنهت الدوري في بلادها، فستتأهل الأندية وفقًا للنظام المعروف مسبقًا والمعلن عنه في المادتين 2 و3 الفصل 4 من اللوائح.

السيناريو الثاني خاص بالدول التي أنهت الدوري في بلادها بسبب كورونا دون أن يكتمل، لكنها وضعت تصنيفًا وترتيبًا للفرق في المسابقة غير المكتملة، يتم تأهل الفرق منها كما جاء في المادتين 2 و3 الفصل 4 من اللوائح.

السيناريو الثالث بالنسبة للدول التي ألغت الموسم الحالي، ولم تعتمد ترتيب الفرق به، سيتم تأهل نفس الفرق التي تأهلت الموسم الماضي للمسابقات الأفريقية، مع الوضع في الاعتبار حصة كل اتحاد وفقًا للتصنيف.

السيناريو الرابع بالنسبة للدول التي لم تكمل الموسم حتى الآن، ولن تتمكن من إكماله قبل الموعد المحدد، سيتم تخييرها لتنفيذ أحد المعايير الثلاثة السابقة.

جدير بالذكر أن نسختي دوري الأبطال والكونفدرالية للموسم الحالي، لم تكتملا، ووصلتا للدور نصف نهائي.

ويشهد نصف نهائي دوري الأبطال، صدامًا تاريخيًا بين قطبي مصر والمغرب، حيث يواجه الزمالك الرجاء، بينما يلاقي الأهلي الوداد.

ويلتقي بيراميدز المصري مع حوريا الغيني في نصف نهائي الكونفدرالية، فيما يجمع نصف النهائي الآخر فريقي نهضة بركان وحسنية أكادير المغربيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى