رياضة محلية

كمال شداد : حل أزمة نادي المريخ بيد الدولة

الخرطوم – صقر الجديان

أكد الدكتور كمال شداد، رئيس مجلس إدارة اتحاد كرة القدم السوداني، أن حل أزمة المريخ الإدارية بات الآن بيد الدولة، حيث أصبحت الأزمة على طاولة وزيرين للرياضة، وذلك في أعقاب اجتماع رسمي عقد يوم الإثنين بين شداد ووزير الرياضة الاتحادي الدكتور يوسف آدم الضي والأمين العام لوزارة الشباب والرياضة “بدرجة وزير” هنادي الصديق.

وقال شداد في تصريح صحفي : “طلبت أولا أن أقدم للوزيرين شرحا شفهيا عن الأحداث وتتابعها في أزمة المريخ، وذلك منذ أول مشكلة حدثت وحتى آخر واحدة، وأن كل ذلك موجود في مستندات سوف يتم تضمينها في ملف سيجهزه الأمين العام للاتحاد السوداني”.

وأضاف: “أوضحت للوزيرين أننا تعاملنا في الأزمة مع الفيفا لأنه طلب استخدام القوانين لحل الأزمة، وأصبحت الأزمة الآن أصعب من أن تحل بالقوانين، فعليهما الآن إيجاد حل للأزمة”.

وقال إن كلا الوزيرين أخبراه بأن مجلسي آدم سوداكال وحازم مصطفى، خاطبوهما مسبقا كل بوجهة نظره، إلى جانب مخاطبة من نواب رئيس اتحاد الكرة السوداني، في ذات الإطار.

وزاد: “الاتحاد الدولي لكرة القدم، يريد حلا لأزمة المريخ، فإذا وجدناه فإننا لن نتشاور فيه مع الاتحاد الدولي، وذلك لأنه ينظر إلى الأمر من منظور أنها مشكلة داخلية، وبعد أن نجد الحل سوف نبلغه به”.

وأضاف: “الوزيران لديهما سلطات لإيجاد الحل، فليس هناك حل مرض، فأي حل ينهي الأزمة سوف يقبله اتحاد الكرة السوداني”.

وأتم شداد: “لو أعلن أي من طرفي الأزمة عن تنازله فإن الأمر يعتبر مقبولا عندنا، ولو وصلا إلى وفاق سوف يجد عندنا القبول، ولو جاءت السلطة بأي جل ينهي الأزمة فإننا سوف نقبله”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى