أخبار السياسة المحلية

لجنة أمن ولاية شمال دارفور تصدر بيانا حول احداث كتم

الفاشر – صقر الجديان

اصدرت لجنة امن ولاية شمال دارفور مساء اليوم بيانا  حول ما تداولته مواقع التواصل الاجتماعي بشأن احداث مدينة كتم .

وقال البيان ان الاعتصام بمنطقة فتا برنو، ولا يوجد اعتصام بمدينة كتم، ولذلك فإن اي حديث  عن فض اعتصام في مدينة كتم ، هو أمر عار من الصحة تماما.

واشار البيان الى ان لجنة الامن قامت بزيارة الي منطقة فتا برنو بطلب من المعتصمين هناك للاستماع لمطالبهم وحلها ..

واستلمت اللجنة مذكرة تحوي ستة مطالب للمعتصمين ،استجابت اللجنة لثلاثة منها فورا ، وقامت بتشكيل لجنة من المعتصمين لمتابعة بقية المطالب لأنها مطالب خدمية ، تتطلب الدراسة والمتابعة .وقالت اللجنة ان اللقاء وجد تجاوبا وتفاهما كبيرا من الطرفين .

وذكر البيان ان بعض المعتصمين طالبوا بلقاء توعوي مع لجنة الامن ، الا ان بعضا منهم رفض هذا اللقاء ، فألغته اللجنة الامنية وعادت الى الفاشر بالطائرة

واضاف البيان أن بقية الوفد من الاعلاميين والمراسم وأفراد الحراسة فقد عادوا بالعربات ، وعند دخولهم مدينة كتم، وجدوا بعض المتظاهرين قد اغلقوا الشوارع ، وتمت محاصرة الوفد من جميع الجهات والاعتداء عليهم بالحجارة ، مما أدى لاصابة عدد من افراد الوفد بجروح متفاوتة ،وتكسير واتلاف اجهزة الاعلاميين ، مما اضطرهم الى اللجوء الى رئاسة شرطة كتم للاحتماء بها، ولكن المحتجين لاحقوهم داخل رئاسة الشرطة ، واعتدوا على اقسام الشرطة وحرقها ، وحرق “14 “عربة واتلاف اقسام الشرطة. .

واعربت لجنة امن الولاية عن اسفها لما حدث واكدت حرصها التام علي سلامة اي مواطن ومساندة المطالب المشروعة .

واكدت في الوقت نفسه حرصها على بسط هيبة الدولة وتحقيق سيادة القانون وحسم الفوضى ومنع التعدي على الحقوق والممتلكات العامة والخاصة .

وناشدت المواطنين ضبط النفس وحفظ الامن والاستقرار وعدم الانجرار وراء الشائعات .

وقالت اللجنة في ختام بيانها ، انها رصدت وتعرفت على المتسببين في تلك الاحداث، وسيتم ملاحقتهم ومحاسبتهم على ما ارتكبوه بحق المواطن والمؤسسات العامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى