سفر وسياحة

لفحوص كورونا.. الخطوط السنغافورية تطلق تطبيقا على هواتف المسافرين

 

تقوم حاليا شركة الطيران الوطنية السنغافورية، باختبار وتجريب ما تسميه “عملية جديدة للتحقق “الصحي الرقمي” لفيروس كورونا.

وتسمح العملية للركاب، بتقديم نتائج فحوص الكشف عن الإصابة بفيروس كورونا الخاصة بهم، وتسجيل ما إذا كانوا حصلوا على اللقاح، وذلك عبر هواتفهم المحمولة أو الذكية أثناء السفر.

وقالت الخطوط الجوية السنغافورية إن الخطة، التي أطلقت لأول مرة اليوم الأربعاء، في رحلاتها إلى الدولية من جاكرتا وكوالالمبور القريبتين، هي “الأولى في العالم”.

كما أن التطبيق ذي الصلة “سوف يوفر للعملاء القدرة على تخزين وتقديم المعلومات المتعلقة بفحوص كورونا بشكل آمن، بالإضافة إلى حالة التطعيم في المستقبل.

وأصبحت سنغافورة هذا الأسبوع أول دولة آسيوية تتلقى شحنة من لقاح “فايزر-بيونتك”، على الرغم من عدم الإعلان عن جدول زمني لبدء عمليات التطعيم.

وبينما يمكن للمسافرين تقديم شهادة ورقية لنتائج فحوص كورونا السلبية، فإن العملية الجديدة تتيح لموظفي الخطوط الجوية ومسؤولي الهجرة السنغافوريين “التحقق من صحة هذه الشهادات” و”ضمان استيفاء العملاء لمتطلبات دخول سنغافورة”.

ومع تردد معظم دول آسيا والمحيط الهادئ في إعادة فتح حدودها أمام المسافرين منذ ظهور الوباء في أذار/مارس الماضي، سمحت سنغافورة منذ منتصف العام بدخول السائحين من أستراليا وبروناي ونيوزيلندا وفيتنام.

وأبرمت اتفاقات “للمعاملة بالمثل” فيما يتعلق بالعمل أو السفر الضروري مع دول مثل الصين وألمانيا واليابان وماليزيا وكوريا الجنوبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى