سفر وسياحة

للشهر الثالث على التوالي.. الكويت تمدد منع دخول الأجانب لأراضيها

 

أعلن مجلس الوزراء الكويتي، الخميس، تمديد منع دخول الأجانب إلى البلاد حتى إشعار آخر، في إطار الإجراءات الاحترازية المتعلقة بـ”كورونا”.

وهي المرة الثالثة التي تمدد فيها الكويت منع دخول غير الكويتيين أراضيها، ففي شهر فبراير/شباط الماضي قررت الإدارة العامة للطيران المدني في الكويت تمديد منع دخول الأجانب حتى إشعار آخر بناء على تعليمات السلطات الصحية.

وفي شهر مارس/آذار الماضي، قرر مجلس الوزراء الكويتي، مساء الخميس 4 مارس/آذار الماضي، تمديد عدم دخول البلاد لغير الكويتيين وحتى إشعار آخر.

وقال المتحدث الرسمي لمجلس الوزراء الكويتي، طارق المزرم في بيان صحفي إنه تم إغلاق المنافذ الحدودية البرية والبحرية، ويسمح بالخروج من تلك المنافذ للمواطنين أصحاب الماشية المتواجدة عبر المنافذ ومرافقيهم من العمالة المنزلية على أن يتم تقديم ما يثبت ملكيتهم للماشية، وأوضح أنه يسمح للمقيمين في البلاد المغادرة فقط .

وقال المزرم إن المجلس قرر الاستمرار في تطبيق حظر التجول الجزئي في البلاد على أن يبدأ مساء الخميس المقبل الثامن من أبريل/نيسان وذلك حتى صباح الخميس 22 أبريل/نيسان من الساعة السابعة مساء وحتى الساعة الخامسة من صباح اليوم التالي.

وأوضح أنه سيتم السماح أثناء فترة الحظر الجزئي خلال شهر رمضان المبارك بتوفير خدمة توصيل المطاعم والمقاهي ومراكز تسويق الغذاء من 7 مساء حتى الثالثة فجرا، فضلا عن السماح بالمشي من الساعة 7 مساء إلى 10 مساء داخل المناطق السكنية فقط دون استخدام السيارات أو غيرها مع ضرورة الالتزام بالضوابط والإجراءات الصحية الاحترازية.

وأضاف أنه سيتم السماح للتسوق بنظام حجز المواعيد لدخول الجمعيات التعاونية والأسواق من 7 مساء حتى الساعة 12 من منتصف الليل.

وكانت الكويت أقرت الحظر الجزئي في السابع من آذار/ مارس الماضي لمدة شهر للحد من الارتفاع في حالات كورونا .

1418 إصابة جديدة

 

وأعلنت وزارة الصحة الكويتية، الخميس، تسجيل 1418 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) خلال الـ 24 ساعة الماضية ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 233 ألفا و521 حالة في حين تم تسجيل ست حالات وفاة اليوم بسبب كورونا ليصل إجمالي حالات الوفاة إلى 1319.

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة الدكتور عبدالله السند في البيان الصحفي اليومي إن عدد الحالات في العناية المركزة بلغ 252 حالة تتلقى الرعاية الصحية .

وعن حالات الشفاء قال السند إنه تم تسجيل 1293 حالة شفاء من المصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) خلال الـ 24 ساعة الماضية ليرتفع بذلك عدد الحالات التي تعافت وتماثلت للشفاء في البلاد إلى 217 ألفا و 873 حالة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى