تكنولوجيا

مبادرة النبض السيبراني

مبادرة وطنية إماراتية شاملة تهدف إلى نشر ثقافة الأمن السيبراني

الخرطوم – صقر الجديان 

“النبض السيبراني” مبادرة وطنية إماراتية شاملة تهدف إلى نشر ثقافة الأمن السيبراني، وتعزيز مشاركة جميع أفراد المجتمع ورفع وعيهم لأي نشاطات إلكترونية مشبوهة قد تضر بهم، وتمكينهم من استخدام منجزات التكنولوجيا الرقمية في بيئةٍ أقل تهديداً.

تشمل المبادرة مجموعة من الفعاليات والأنشطة منها الدورات التدريبية، وورش العمل والمحاضرات في مجال الأمن السيبراني وكيفية التصدي للهجمات الإلكترونية.

استهدفت المرحلة الأولى من المبادرة النساء والأسرة، وشملت المرحلة الثانية طلبة الكليات والجامعات في الدولة.

وتعد مبادرة النبض السيبراني مبادرة وطنية شاملة لجميع شرائح المجتمع تم البدء بها منذ بداية العام 2022م، لتكون ركيزة لمشاريع الخمسين الرقمية وتصبو إلى نشر ثقافة الأمن السيبراني في مجتمع الإمارات تماشياً مع التحول الرقمي في جميع القطاعات.

وتشكل الأسرة والمرأة الإماراتية أهم ركائز هذه المبادرة برعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية “أم الإمارات”.

وتستهدف المبادرة تأهيل 3000 طالب وطالبة في المرحلة الجامعية من تخصصات أمن المعلومات أو تقنية المعلومات للقيام بأدوار رئيسية في مجال الأمن السيبراني لمؤسسات دولة الإمارات العربية المتحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى