أخبار خدمية

مساعدات إماراتية للمتضررين من السيول والامطار بالسودان

الخرطوم – صقر الجديان

دشن السفير الإماراتي حمد محمد حميد الجنيبي لدي السودان  المرحلة الاولي من الدعم الاماراتي المقدم لمتضرري السيول والفيضانات في السودان بتمويل من بيت الشارقة الخيري

وتم توزيع المساعدات التي شملت كميات من الخيش وعدد من الخيام لايواء المتضررين بالإضافة إلى المبيدات وماكينات الرش والمعينات الاخري في مناطق توتي والكدرو وشمبات والحلفايا بحضور كل من السيد  ابوبكر محمد نور وزير الصناعة والتجارة المكلف بولاية الخرطوم والدكتور ابوبكر كوكو ضحية وزير العمل والتنمية الإجتماعية بولاية الخرطوم .

وقال السفيرالإماراتي  في حفل التدشين بالخرطوم  إن  هذا الدعم يأتي إستمراراً لما ظلت تقدمه الإمارات إلى السودان الشقيق بناء على توجيهات القيادة الرشيدة في  الدولة و بما يربط من علاقات أخوية بين شعبي البلدين،

و اشاًر الى ان الدعم المقدم للمتضررين من الفيضانات سيتواصل خاصة وأن البعض  و اشار الى ان بعضهم فقد كل مقومات الحياة بانهيار منازلهم ودمار محاصيلهم ونفوق مواشيهم .

وأشار الجنيبي إلى أن جزيرة توتي لها تاريخ كبير في مواجهة الأخطار حتي أن الامم المتحدة كرمتها في العام 2015 ضمن أفضل 8 مناطق على مستوى العالم في استخدام المهارات التقليدية والثقافة المحلية للحد من مخاطر الفيضانات، مشيراً إلى أن توتي تستحق التكريم .

وقال الجنيبي إن هذه المساعدات تمثل المرحلة الاولي من المساعدات الإماراتية إلى المتضررين من الفيضانات في السودان الشقيق وهي مقدمة من بيت الشارقة الخيري  وستصل المساعدات الإماراتية إلى كل المتضرررين من السيول والفيضانات في كل ولايات السودان.

من جهته قدم السيد  أبوبكر محمد نور وزير الصناعة والتجارة بولاية الخرطوم  شكر و تقدير قيادة  السودان و الشعب السوداني خاصة أسر المتضررين الذين شملهم الدعم لدولة الإمارات قيادة وحكومة و شعباً على مبادراتها الإنسانية العديدة، وما عرفت به في تقديم أعمال الخير وتواجدها الدائم في مختلف ميادين وأنشطة العمل الإنساني.

وكان في إستقبال وفد السفارة أهالي وأعيان جزيرة توتي على راسهم الدكتور ابوبكر الصديق مدير بيت الشعر في السودان الذي قدم كلمة حيا فيها توتي وأهلها وأشاد بالإمارات وقيادتها الكريمة وأعرب أهالي توتي عن شكرهم وإمتننانهم لدولة الإمارات التي ظلت بإستمرار بجانب الشعب السوداني كرما وعطاءً بلاحدود.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى