صحة وجمال

مصدر: عشرات الإصابات وحالات العزل بين أطباء السودان بسبب (كورونا)

الخرطوم – صقر الجديان

كشف مصدر طبي عن تسجيل 8 إصابات وسط الأطباء والمُمرضين، ودخول (6) إختصاصيين و (4) نواب ، والعشرات من الأطباء العموميين العزل الصحي، وتوقع إرتفاع الحصيلة خلال 48 ساعة القادمة .

وحذر دكتور محمد عادل في حسابه بالفيس من خروج عدد من المُستشفيات من الخدمة خلال اليوم- إما لحجر كوادرها او لإجراء التعقيم والفرز للمرضى، وتخوف من تكرار السيناريو الإيطالي الذي بدأ بضرب خطوط الدفاع الأولى (الجيش الأبيض)، وطالب عادل المواطنين بالتواجد في المنزل وقال”نحنُ نقاتل لأجلكم – دون سلاح – فلا تكسِروا ظهورنا“.

واعتبر انه نسبة لإزدحام الطوارئ وإختلاط الفرز الأولي للحالات التنفُسِيّة ، وغياب معدات الحماية الشخصية (PPE) ، إضافة للتمويه المُتعمد من قبل بعض المُرافقين في التاريخ المرضي وإخفاء وإنكار المعلومات المُتعلقة بالسفر والمُخالطة للمرضى مع ضُعف الإمكانيات يفقد النظام الصحي عدداً من مُقدِمي الخدمة جراء عزلهُم صحياً.

وأوضح عادل أن للأمر إنعكاس خطير حتى على مرضى الأمراض المُزمنة مثل القلب والفشل الكلوي والسُكري والربو والحالات التي تحتاج للمُتابعة بإستمرار، لانه بدوره يُساهم في إرتفاع الوفيات بإنضمام بقية الأمراض المزمنة للكورونا ، مما يُحدِث ڪارثة صحية.

وقال عادل “التزامك في بيتك” يعني لنا الكثير حيثُ تقِل فُرص إنتشار الوباء ، ويضمن تواجد الأطباء والكوادر بأعداد كبيرة ، ويؤكد تقديم خدمة صحية مُتكاملة ، ويحفظ حياة المرضى وڪكبار السِن ، وتوفر موارد ومُعدات المُستشفيات .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى