ترند

«من قلبي سلام للخرطوم».. هاشتاج يتصدر «تويتر» تضامنًا مع السودان

الخرطوم – صقر الجديان

«من قلبي سلام للخرطوم» هاشتاج أطلقه عدد كبير من رواد موقع «تويتر»، تعبيرًا عن تضامنهم مع المواطنين السوادنين المتضررين من السيول والفياضانات التي ضربت البلاد خلال الآونة الأخيرة.

وتصدر الهاشتاج موقع «تويتر» بعد أن ازداد عدد الخسائر التي خلفتها السيول والفيضانات، حيث تجاوز عدد القلتى 100 شخص، ووصل عدد المصابين إلى أكثر من 46 مصابا، بالإضافة إلى انهيار أكثر من 24 ألف منزل بشكل كلي وحدوث تلفيات في أكثر من 40 ألف منزل آخرين، فضلًا عن الخسائر المتعلقة بالمواشي والمتاجر.

 

 

ونشر أحد مستخدمي الموقع صورًا ظهرت خلالها حجم الخسائر وعلق عليها بالدعاء للسودان قائلًا: «اللهم الطف بأهلنا في السودان».

كما شارك شخص آخر صورًا للأماكن المتضررة قبل حدوث الفيضان وبعده معلقًا «إخواننا وأهلنا في السودان يعانون من كارثة طبيعية حلت في ديارهم، نسأل الله أن يلطف بهم ويصلح حالهم وبلادهم».

«باعرف انه تضامني معهم ما راح يغيير من حجم المأساة شيء»، وهكذا عبرت إحدى مستخدمات الموقع عن تضامنها مع الشعب السوداني موضحة «لكن حابة اسجل موقف للشعب الطيب الأصيل».

 

كما لفتت بعض الصور للسودانيين من قلب الحدث النظر لما أظهروه من تفاؤل رغم حجم الكارثة، حيث نشرت مغردة صورة لأحدهم وهو يبتسم حاملًا اسطوانة الغاز والمياه تغطي أكثر من نصف جسمه وعلقت «بحس الشعب السوداني دايمًا مبتسم رغم اللي صار معهم بس حاسه الضحكة طالعه من القلب والله انهم شعب بجنن الله يحفظهم من كل شر ويصبرهم ع اللي صار».

وحازت صورة المواطن السوداني الذي حرض على إنقاذ كلابه على العديد من المشاركات، وعلقت مغردة على الصورة قائلة: «لا تنزع الرحمة إلا من شقي.. صورة تعبر عن الرقي في الدين والأخلاق».

بينما أشار البعض إلى عدم رضائه عن مدى اهتمام وسائل الإعلام بالأحداث، حيث قال شخص يدعى مصطفى: «على الرغم من عدم إهتمام وسائل الإعلام بما يحدث في السودان الشقيق من فيضانات. نحن معهم وقلوبنا معهم ونسأل الله أن يخفف عنهم ويرحم قتلاهم».

وشارك حساب آخر لشخص يدعى حيضر بتغريدة وصف من خلالها السودان بأنه مظلوم إعلاميًا، إذ قال: «السودان هذا البلد دائما مظلوم أعلاميا من قبل العرب سواء أعلامين أو ناشطين،كل النكبات والازمات إلى تحدث بي مااعرف ليش الناس تشوف شعب منكوب وشعب ثاني قد يكون أكثر نكبه ولا يتم أخذ الموضوع بعين الاعتبار والاهمية!».

 

وكان العقيد عبدالجليل عبدالرحيم المتحدث باسم الدفاع المدني السوداني قد وصف الخسائر المادية والبشرية التي تعرضت لها السودان إثر هذه الكارثة الطبيعية بأنها فاقت التوقعات، مشيرًا إلى أن منسوب النيل عند محطة الخرطوم ارتفع بشكل لم يصل إليه خلال المائة عام الماضية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى