ثقافة وفن

مهرجان «السودان في قلب الإمارات» يحتفي بالثقافة والتراث والفنون 5 مايو

دبي – صقر الجديان

تنظم الجالية السودانية في دولة الإمارات مهرجان “السودان في قلب الإمارات” بمركز دبي التجاري العالمي، الأحد، للاحتفاء بالثقافة والفنون السودانية وتعزيز قيم التسامح والتعايش التي تسود بين مكونات المجتمع بدولة الإمارات.

ويهدف المهرجان، الذي يتوقع أن يحضره نحو 4 آلاف شخص من أبناء الجالية السودانية بدولة الإمارات، إلى إبراز خصوصية التراث الثقافي السوداني والتعريف به وسط أجواء احتفالية بحضور مجموعة من أبرز الشخصيات السودانية المقيمة بدولة الإمارات، وتشمل رجال أعمال وفنانين ومثقفين ورياضيين وغيرهم.

وسيتضمن المهرجان العديد من الفقرات الترفيهية والعروض الفنية والاستعراضية والتراثية المتنوعة.

كما يتضمن المهرجان سوقاً كرنفالية مستوحاة من أبرز معالم السودان، تشمل السوق العربي، وجهة التسوق العريقة المعروفة في السودان، التي ستوفر لزوار المهرجان تجربة تسوق حية من خلال توفير منتجات يدوية سودانية، في أجواء تراثية سودانية خالصة، مصحوبة بعرض بصري للسوق العربي الذي يعد وجهة تسوق رئيسية في السودان، إضافة إلى ركن “كورنيش النيل” الذي يوفر تجربة تسوق مميزة لرواد المهرجان، ويوفر أبرز المأكولات والمشروبات السودانية التقليدية.

ويضم المهرجان أيضاً معرضاً تراثياً تبرز من خلاله خصوصية الموروث السوداني، بالإضافة إلى ركن خاص لاتقاط الصور التذكارية، في أجواء تراثية سودانية خالصة، وغيرها من الفعاليات التي تحتفي بالثقافة والموروث السودانيين.

وتشارك الفنانة السودانية نانسي عجاج في الفقرة الفنية بمجموعة متنوعة من أبرز أعمالها، وتضم أجندة الحفل المتنوعة أيضاً مشاركة عدد من أبرز مقدمي “ستاند أب كوميدي”، وغيره من أنواع المحتوى الأكثر متابعة على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، ومنهم صانع المحتوى الكوميدي السوداني المعروف بـ”بوش بشاشة”.

ويعكس المهرجان الروابط الاجتماعية الإيجابية التي تربط بين أبناء الجالية السودانية في الإمارات، فضلاً عن الحضور المميز لرجال الأعمال وأصحاب الشركات السودانية العاملة في الدولة، كما يعكس قيم التسامح والتعايش التي تسود بين كافة مكونات مجتمع الإمارات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى