ثقافة وفن

مهرجان برلين السينمائي يقام في موعده في فبراير.. رغم الجائحة

برلين (صقر الجديان) –

قال القائمون على مهرجان برلين السينمائي يوم الاثنين إن المهرجان سيقام في موعده المقرر في فبراير شباط بغض النظر عن جائحة كوفيد-19، وذلك فيما تكافح ألمانيا زيادة في الإصابات بسبب العائدين من العطلات والتجمعات العائلية الكبيرة وأماكن الترفيه الليلية.

وأضاف القائمون على المهرجان في بيان أنه يجري التخطيط لإقامته بشكله المعتاد لكن من المقرر أن يطبق سوق الفيلم الأوروبي الذي يقام في نفس موعد المهرجان نموذجا يتضمن فعاليات عبر الإنترنت وأخرى واقعية.

وسوق الفيلم الأوروبي هو مركز الأعمال لمهرجان برلين وواحد من أكبر أسواق الأفلام الدولية على مستوى العالم.

وسيقام مهرجان برلين في الفترة من 11 إلى 21 فبراير شباط. وقال القائمون عليه إنه سيطبق التدابير الصحية بما يوفر أقصى حماية ممكنة لجميع الضيوف.

وأضاف البيان ”ستحدد إدارة المهرجان في الأسابيع المقبلة التعديلات في هيكل المهرجان وبرنامج الأفلام والعدد الإجمالي للأفلام التي ستتم دعوتها“.

وعادة ما يجتذب مهرجان برلين السينمائي، أحد أهم الأحداث السينمائية في أوروبا، 480 ألفا من المخرجين والنجوم وعشاق السينما لحضور الأفلام في دور العرض السينمائي بالعاصمة الألمانية.

وجائزة الدب الذهبي التي يمنحها المهرجان من أهم الجوائز السينمائية المرموقة في أوروبا إلى جانب جائزة السعفة الذهبية لمهرجان كان في فرنسا وجائزة الأسد الذهبي لمهرجان البندقية السينمائي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى