أخبار السياسة العالمية

مواطنون: “التمارين الإماراتية المصرية” تعكس عمق العلاقات الاستراتيجية

دبي – صقر الجديان
أكد مواطنون إماراتيون أن التمارين العسكرية المشتركة بين دولة الإمارات العربية المتحدة، والجمهورية مصر العربية، تعكس مدى عمق العلاقة الأخوية بين الوطنين الشقيقين في مختلف المجالات ومنها تبادل الخبرات والتجارب وأفضل الممارسات في المجالات الأمنية والعسكرية.

وأشاروا عبر 24 إلى أن دولة الإمارات وجمهورية مصر تربطهما علاقات تاريخية قوية ومشتركة منذ تأسيس الاتحاد عام 1971، تساهم في دعم القضايا العربية والاقليمي وتعزز السلم العالمي.

ورأى المحامي يوسف البحر، أن العلاقات الإماراتية المصرية تشهد نمواً سريعاً في مختلف المجالات، ومنها المجالات السياسية والاقتصادية والعسكرية والتجارية والثقافية، وذلك بفضل رؤية قيادة الوطنين الشقيقين واستشرافهما لمستقبل شعبيهما، مبيناً أن الإمارات ومصر دولتان يجمعها الإرث التاريخي والثقافي العربي والعادات والتقاليد إلى جانب المواقف المشتركة التي تدعم قضايا الأمة العربية والقضايا الإقليمية.

علاقة استراتيجية
أما المواطن فهد الكتبي، فأكد أن التمارين العسكرية المشتركة بين الوطنين الاماراتي والمصري تعكس مدى عمق العلاقة الاستراتيجية بين الجانبين، مشيراً إلى أن التمارين تساهم في تعزيز وتبادل الخبرات والتجارب والممارسات بين الطرفين في المجال العسكري والتدريبي المشترك.

علاقات عميقة وقوية
من جانبه، رأى المواطن عبدالله الفلاسي، أن العلاقة الإماراتية والمصرية عميقة وقوية منذ تأسيس الاتحاد على يد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، مبيناً أن جذور العلاقة بين الإمارات ومصر ممتدة عبر التاريخ الحافل للبلدين وساهمت في نشر الخير على الشعبين الشقيقين، وأن التمارين العسكرية هي امتداد مستمر لهذه العلاقة الرائدة.

ورأى المواطن أحمد الحمادي أن التمارين العسكرية بين الإمارات ومصر هي تواصل مستمر للعلاقة المتميزة بين البلدين، وتساهم في تطبيق أفضل التجارب والممارسات وصقل الخبرات وتعزيز التعاون المشترك، مشيراً إلى أن الإمارات ومصر مثال يحتذى في العلاقات الاستراتيجية والعربية الشقيقية.

رفع مستوى الكفاءات
من جهته، أثنى المواطن حمد الشامسي على العلاقة الرائدة بين الإمارات ومصر، مؤكداً أن التمرين العسكرية هي امتداد لهذه العلاقة الأخوية التي تساهم في تعزيز اواصر التعاون ورفع مستوى الكفاءات العسكرية وتبادل الخبرات بما يعزز الأمن والسلام العالمي والاقليمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى