رياضة محلية

نمر يضرب خط دفاع المريخ ويورط ريكاردو

الخرطوم – صقر الجديان

دخل فريق كرة القدم بنادي المريخ أزمة مؤرقة، تكشف بشكل كبير بعد نهاية الجولة 12 لمسابقة الدوري السوداني الممتاز، التي شهدت طرد قلب الدفاع الفريق صلاح نمر.

لاعبو مركز قلب الدفاع في المريخ بالتخصص هم صلاح نمر، ومصطفى كرشوم، وبخيت خميس، وحمزة داوود، ومحمد كِسره، والأوغندي جودفري أوموك.

بعد انتهاء مباراة المريخ وحيدوب، بالجولة 12 من الدوري، تقلصت قائمة اللاعبين المتاحين في مركز قلب الدفاع للمدير الفني البرازيلي هيرون ريكاردو.

طرد نمر في الدقائق الأخيرة من مباراة حيدوبب، جعله ينضم للثنائي الغائب منذ نهاية أكتوبر/تشرين أول الماضي، مصطفى كرشوم وبخيت خميس، اللذان يتواجدان في القاهرة للعلاج من الإصابة.

ويعتبر كرشوم وبخيت ثنائي له قيمة فنية عالية في قلب الدفاع، إذ أن كرشوم مصنف بأنه أفضل قلب دفاع بالسودان حاليًا، ولكن يتفوق عليه بخيت خميس، وعلى جميع مدافعي المريخ، كونه قادرًا على اللعب في مركز الظهير الأيسر، ولهذا يعتبر فقده وتأثيره مزدوج.

طرد صلاح نمر جعل المريخ يفقد السيطرة بنسبة كبيرة يمكن تحديدها بقرابة 70% من مدافعي المريخ المتخصصين في مركز قلب الدفاع، ما يعني أن المريخ سوف يواجه تحديًا حقيقيًا في الجولتين المقبلتين 12 و13 بالدوري، أمام كل من هلال الفاشر والأهلي الخرطوم على التوالي.

ولم يتبقى أمام المدرب ريكاردو للعب دور في قلب الدفاع سوى 3 لاعبين هم حمزة داؤود ومحمد كسره، والأوغندي جودفري أموك.

والأعلى جودة بين الثلاثي المتبقي هو حمزة داؤود، والذي ظل حبيسا لدكة البدلاء أو المشاركة كظهير أيمن، ولكنه لم يعد للمشاركة في قلب الدفاع إلا بعد غياب كرشوم وبخيت خميس، ولعب كل مباريات شهر نوفمبر/تشرين ثاني في قلب الدفاع.

محمد كسره هو قلب الدفاع المرشح الأول للعب كأساسي إلى جانب حمزة داؤود في المباراتين المقبلتين بدلاً من صلاح نمر، بينما تبدو فرص الأوغندي جودفري ضعيفة لأنه لم يسبق له وأن خاض أي مباراة رسمية مع المريخ إلى جانب أنه صغير السن وضعيف الخبرة.

ولا يوجد غير خيار آخر من لاعبي الوسط للعب في قلب الدفاع حيث واجه المدرب ريكاردو مشكلات جديدة تتعلق بحمزة داوود وكسره سوى لاعب الارتكاز سليمان زكريا الذي لعب في هذه الوظيفة من قبل.

إقرأ المزيد

سياسات “عقابية” أمريكية لمن يقوضون الانتقال الديمقراطي بالسودان

نزوح وأزمات.. توسع تداعيات تغير المناخ (تحليل)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى