رياضة عالمية

هاميلتون يفوز بجائزة ستايريان الكبرى ويقود مرسيدس لأول مركزين

سبيلبيرج (صقر الجديان) –

سيطر لويس هاميلتون بطل العالم ست مرات على جائزة ستايريان الكبرى ببطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات وقاد فريقه مرسيدس لأول مركزين مع احتفاله بالانتصار 85 في مسيرته ليقترب خطوة أخرى من رقم مايكل شوماخر القياسي البالغ 91 فوزا.

وجاء زميله فالتيري بوتاس، الفائز بالسباق الافتتاحي على الحلبة ذاتها الأسبوع الماضي بدون حضور الجماهير، في المركز الثاني متأخرا بفارق 13.719 ثانية لتتقلص صدارته للترتيب العام إلى ست نقاط.

وأنهى ماكس فرستابن سائق رد بول السباق على حلبة فريقه في المركز الثالث.

وقال هاميلتون الذي بدأ من مركز أول المنطلقين بعد أداء مذهل وسط الأمطار في التجارب التأهيلية يوم السبت ”يا له من عام غريب لكن من الرائع العودة هنا وتقديم هذا الأداء.

”أنا ممتن للعودة إلى المركز الأول. أشعر أنه مر وقت طويل منذ السباق الأخير في العام الماضي وعودة رائعة هنا بعد نهاية أسبوع صعبة الأسبوع الماضي ومن الرائع مواصلة التقدم للأمام“.

وكان فيراري، الذي يبدو بعيدا للغاية عن أيام مجده مع شوماخر في بداية القرن الحالي، محور الحديث بعد حادث اصطدام بين سائقيه شارل لوكلير وسيباستيان فيتل في اللفة الأولى مما أدى إلى انسحابهما.

وهذه هي المرة الثانية في أربعة سباقات التي يصطدم فيها السائقان.

وقال لوكلير عن محاولة تجاوز فيتل ”قمت بعمل سيء اليوم وخذلت الفريق. لا يمكنني سوى الاعتذار رغم معرفتي أنه ليس كافيا.

* هاميلتون يجثو

وجثا هاميلتون مرة أخرى على ركبته مع بعض السائقين الآخرين قبل انطلاق السباق كجزء من حملة مناهضة التمييز العنصري.

وقال بوتاس، الذي انطلق من المركز الرابع ويملك الآن 43 نقطة مقابل 37 لهاميلتون، إن السباق اعتمد على تقليل الخسائر.

وأضاف ”حصلت على بعض النقاط الجيدة وما زلت في الصدارة لذا فهذا ليس سيئا. الوضع لم يكن مثاليا أمس السبت“.

وانطلق فرستابن من الصف الأول لكن بوتاس تجاوزه في اللفات الأخيرة بعد صراع قوي للحفاظ على مركزه.

وقال السائق الهولندي ”حاولت جعل الأمور صعبة لأنه كان سيتجاوزني في اللفة التالية. لكن على الأقل كان الأمر ممتعا لأن السباق كان مملا“.

واحتل ألكسندر ألبون سائق رد بول المركز الرابع أمام لاندو نوريس وهي نتيجة صعدت بسائق مكلارين البالغ عمره 20 عاما إلى المركز الثالث في الترتيب العام بعدما تجاوز ثنائي رسينج بوينت في اللفة الأخيرة.

وجاء المكسيكي سيرجيو بيريز سائق رسينج بوينت في المركز السادس متقدما على زميله الكندي لانس سترول والأسترالي دانييل ريتشياردو سائق رينو.

وأكمل الإسباني كارلوس ساينز حصول ثنائي مكلارين على نقاط باحتلاله المركز التاسع وخلفه الروسي دانييل كفيات الذي حصل على آخر نقطة في السباق لفريق ألفا تاوري.

وبعيدا عن ثنائي فيراري فشل إستيبان أوكون سائق رينو في إنهاء السباق بعدما انسحب كإجراء احترازي بسبب شكوك بشأن وجود مشكلة في نظام التبريد. وكان سباق الأسبوع الماضي شهد عبور 11 سيارة فقط خط النهاية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى