الدوري السوداني الممتاز

هدفان يحفظان ماء وجه الأجانب في الدوري السوداني

الخرطوم – صقر الجديان

شهد الأسبوع الأول لمسابقة الدوري السوداني الممتاز لكرة القدم موسم (2020-2021)، تسجيل اللاعبين الأجانب هدفين، علما بأن عددهم قل بشكل كبير.

وكشف الغاني مايكل أبوجي مهاجم هلال الساحل، عن قدرات فنية ومهارية جيدة، أمام الهلال الفاشر، حيث تمكن من صناعة هجمة وأحرز منها هدفا رائعا.

أبوجي سدد كرة قوية، صدها حارس الهلال الفاشر، لكن رد فعله كان أسرع حين لحق بالكرة وأعاد تسديدها في المرمى من مرة واحد، ليصبح الهدف تاريخيا، لأنه الأول لهلال الساحل بعد 8 سنوات من هبوطه من الدرجة الممتازة.

دخل جيسي لاست لاعب الوسط الزيمبابوي الجديد بفريق الهلال، بديلا منذ أول دقيقة في الشوط الثاني ضد حي العرب بورتسودان، ونجح في كسر صمود العرب، بهدف مميز من ركلة حرة من خارج الصندوق، مدونا أول أهدافه الرسمية مع الفريق.

في المقابل، فإن الكونجولي فيني كومبي صاحب هدف الهلال في مرمى أشانتي كوتوكو بأكرا، بدوري أبطال إفريقيا، شارك لأكثر من 70 دقيقة، ولكنه فشل في هز الشباك أمام حي العرب بورتسودان.

ولم يشارك العديد من اللاعبين الأجانب في الجولة الأولى من الدوري السوداني، وعلى رأسهم حارس المرمى الدولي الأوغندي جمال سالم “الهلال”، ولاعب الوسط البوركيني ويند بانجا “المريخ”.

وشارك آخرون مع فرقهم، ولكنهم لم يتركوا أثرا فنيا كبيرا، مثل عيسى الكاميروني مع الهلال الأبيض، ولاسانا كيتا مع الخرطوم الوطني الذي يلعب مركزي الظهير الأيسر والجناح الأيسر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى