أخبار الاقتصاد المحلية

هيئة السكة حديد تناقش عرضاً لتوصيل خط “بابنوسة- جنوب السودان”

الخرطوم – صقر الجديان

خلص اجتماع مشترك بين هيئة سكة حديد السودان، وولاية غرب كردفان، يوم الاثنين بالخرطوم، لعقد اجتماع مشترك مع برنامج الغذاء العالمي في البلاد لمناقشة عرض تقدمت به شركة جام لبناء خط السكك الحديدية من مدينة بابنوسة إلى دولة جنوب السودان.

والتقى يوم الاثنين، مدير هيئة السكة الحديد العام السودان وليد محمود والي ولاية غرب كردفان، حماد عبدالرحمن وبحث الطرفان سبل التعاون مع هيئة السكة الحديد في تطوير وتقديم خدمة أفضل لولاية غرب كردفان وبقية الولايات التي يمر بها الخط الحديدي.

وأوضح المدير العام للسكة الحديد ان للهيئة دورا تاريخيا ومتعاظما لجميع ولايات السودان خاصة ولايات دارفور وكردفان وذلك في نقل المحاصيل والبضائع، مبينا أن الهيئة الآن في وضع حرج وآن الأوان لتضامن الجهود مع كل ولايات السودان والسكة الحديد والوقوف بقوة لدعمها على الاصعدة السياسية والاقتصادية كافة حتى يتم الارتقاء بهذا المرفق الحيوي.

من جهته شدد والي غرب كردفان حماد على أهمية تأهيل خط بابنوسة – الميرم في نقل البضائع والركاب عبر قطارات السكة الحديد. واكد اتفاق الطرفين على التعاون في تأمين معدات السكة الحديد ومنع التعديات المتكررة على حرم السكة الحديد؛ وتأمين الوقود لوابورات السكة الحديد في حالة الندرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى