أخبار السياسة المحلية

وجدي صالح : احداث شرق السودان تستهدف النسيج الاجتماعي

الخرطوم – صقر الجديان

اكد الاستاذ وجدي صالح الناطق الرسمي باسم تنسيقية قوى الحرية والتغييران مايحدث في شرق السودان يستهدف النسيج الاجتماعي واثارة عدم الاستقرار

و اكد الاستاذ وجدي صالح على صفحته الرسمية في فيس بوك  ان الاقتتال والاحداث بين المكونات الاجتماعية يتناقض مع اهداف الثورة، مشيرا إلى ان الجهات التي تقف وراءه قوى متعددة ،صاحبة مصلحة في عدم استقرار الفترة الانتقالية ،موضحا ان الثورة اضرت بمصالحهم الاقتصادية والسياسية .

واكد صالح ان قوى الحرية والتغيير تسعى لإقامة دولة الحرية والمساواة والتي يتساوى فيها الجميع دون تمييز جهوي او قبلي او ديني .

وطالب صالح بوقف هذه الجرائم  والقبض على الجناة والمحرضين وتقديمهم للعدالة لاقامة دولة يسودها القانون والعدالة، مشيرا الى ان قوى الحرية والتغيير تلعب دورا كبيرا في امتصاص هذه النزاعات التي راح ضحيتها عدد كبير من المواطنين.

 وقال صالح ان قوى الحرية والتغيير تعمل وسط  المكونات الاجتماعية مؤكدا ان  استقرار المنطقة يحتاج الى عمل دؤوب تتضافر فيه الجهود والادوار للاجهزة الامنية والقوى السياسية والمدنية ، والادارات الاهلية والشباب بغرض الوصول الى سلام وطمأنينة .

وثمن صالح دور الحرية والتغيير بولاية البحر الاحمر التي لعبت  دورا كبيرا في احتواء النزاعات السابقة مؤكدا انه يقع على عاتقهم حل النزاع الدائرة.

  وقال وجدي انهم متفائلين باستقرار البلاد، حتي تتمكن سلطة التنفيذية من الوصول الى الاهداف التي قامت من اجلها الثورة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى