أخبار الاقتصاد المحلية

وزيرة الإستثمار تقود وفد السودان في الملتقى السنوي للإستثمار بالإمارات

دبي – صقر الجديان

قادت الأستاذة أحلام مدني مهدي سبيل وزيرة الإستثمار والتعاون الدولي وفد السودان في الملتقى السنوي للإستثمار بدولة الإمارات العربية المتحدة، والمكون من بنك السودان ووزارة الماليه ومفوضية الإستثمار بولايتي القضارف ونهر النيل والجمارك والفنيين من وزارة الإستثمار ممثل في الإدارة العامه للترويج والإتفاقيات وإدارة العلاقات العامة والمراسم.

وعقدت السيده الوزيرة على هامش الملتقى إجتماعات مع العديد من الشركات ممثل في الصندوق السعودي للتنمية وشركة انفست العالمية ومستثمرين برازيليين وعدد من الشركات الأمريكية التي أبدت رغبتها الإستثمار في مجال الزراعة والتعدين.

وقدمت احلام مدني، شرحاً لهذه الشركات حول قانون الإستثمار الجديد والفرص والمشروعات الجاهزة للإستثمار في السودان بالمركز والولايات.

وقالت  قدمنا شرحاً حول الإصلاحات التي قامت بها الدولة والممثلة في قانون الإستثمار الجديد وقانون الشراكات مع القطاع الخاص وقانون النظام المصرفي تسهيلاً لإجراءات وتحسين وتهيئة البيئة الإستثمارية حتى تكون جاذبة.

وأشارت إلى إنشاء شركة تأمين للإستثمار والعمل بنظام البوت والإستثمار المباشر، وأوضحت أن حكومة السودان تبدي الإهتمام الأكبر بالإستثمار. وأن وزارة الإستثمار والتعاون الدولي بذلت الكثير من الجهود لتحريك الشراكة مع المستثمر حتى تكون هناك مكاسب مشتركه بين الطرفين.

وأكدت أن الدولة قامت بوضع إستراتيجية متكاملة للإستثمار روعي فيها الجوانب الإقتصادية والإجتماعية.

وفي ذات السياق عقدت وزيرة الإستثمار اإجتماعاً مطولاً مع مجلس رجال الأعمال السوداني بالشارقة وقفت خلاله على المشاكل والمعوقات التى تعترض عمل المجلس، وأعلنت عن رغبه المجلس في قيام ملتقى للإستثمار بالشارقة نهاية العام الجاري.

وقالت أن مجلس رجال الأعمال السوداني بالشارقة طالب بصرورة إستصحاب مجالس رجال الأعمال بالخارج في وضع قوانين الإستثمار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى