أخبار الاقتصاد المحلية

وزير الزراعة يلتقي بسفيري هولندا والهند

الخرطوم – صقر الجديان
 التقى وزير الزراعة والموارد الطبيعية م. عيسى عثمان شريف بمكتبه اليوم بسفيرة هولندا بالخرطوم د.كارين برلين.

وبحث اللقاء التحضير لزيارة الوفد الهولندي الشهر المقبل لقيام مشاريع بولايات دارفور وشرق السودان والتعرف على الاحتياجات العاجلة في القطاع الزراعي بحضور وكيل الوزارة م. عبدالقادر تركاوي.

وأشاد وزير الزراعة بالتعاون الثنائي بين البلدين، لافتا إلى التعاون الفني والتدريب، ودعا إلى ضرورة التعاون والتنسيق بين الجانين في كافة المجالات الزراعية والبحثية والاستفادة من تجربة هولندا الزراعية.

وأشار الوزير إلى أن الصمغ العربي يمثل (5%) من الناتج المحلي وله قيمة في الداخل والخارج ، لافتا إلى ضرورة العمل على الربط بين المنتجين والوزارة، مشيرا إلى أهمية تطوير المناطق الزراعية خاصة حصاد المياه لدعم الأمن الغذائي.

وأكد وكيل الوزارة تركاوي ضرورة تعزيز العلاقات السودانية الهولندية في القطاع الزراعي، مشيرا إلى ان الوزارة بصدد عمل خطة عمل مع الولايات وبعض المنظمات للتعرف على  الاحتياجات والمناطق التى تحتاج إلى دعم.

من جانبها وعدت سفيرة هولندا د. كارين بزيارة وفد متخصص للسودان لبحث أوجه التعاون المشترك في القطاع الزراعي بشقيه  الزراعي والحيواني خاصة مناطق الهشاشة في دارفور وشرق السودان عبر حصاد المياه وتحقيق الأمن الغذائي.

وعلى صعيد آخر بحث وزير الزراعة والموارد الطبيعية م.عيسى عثمان شريف مع السفير الهندي رافيندرا جيس بحضور وكيل الزراعة تركاوي التعاون الزراعي بين البلدين خاصة في مجال الآليات الزراعية.

من جانبه قدم تركاوي دعوة لزراعة القطن الهندي في السودان، مؤكدا أن الفرصة متاحة لزراعته وذلك لزيادة الصادرات والواردات.

فيما أكد سفير الهند دعمهم للقطاع الزراعي في السودان خاصة في مجال الآليات، وقدم الدعوة للوزير لزيارة الهند لمزيد من التعاون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى