أخبار الاقتصاد المحلية

وزير الطاقة يبحث مع السفير الاماراتي بالسودان تعزيز الشراكات الاستثمارية

الخرطوم – صقر الجديان

بحث وزير الطاقة والنفط المهندس محمد عبدالله محمود، مع سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى السودان حمد محمد حميد سالم الجنيبي، كيفية تعزير الشراكات الاستثمارية بين البلدين.

وثمن السيد الوزير دور دولة الإمارات ووقوفها مع السودان فى الظروف التي يمر بها ، قائلاً إن الامارات أياديها بيضاء على السودان، متمنياً أن تتطور العلاقة بصورة أكبر.

ودعا وزير الطاقة والنفط المستثمرين الإماراتيين للدخول في الاستثمار برؤس أموال كبيرة والاستفادة من الإمكانيات الموجودة فى السودان فى كافة مجالات الطاقة وخاصة الطاقات البديلة، منادياً القطاع الخاص في دولة الإمارات نحو الدخول فى إستثمارات الطاقة المتجددة وأيضا الصناعات التى تقوم على مصادر الطاقة وهي تتمثل في البتروكيماويات وصناعة الغاز كعنصر أساسي فى هذه الصناعة، بجانب انه توجد فرص كبيرة لاستكشاف النفط وإستيراد المشتقات النفطية مؤكداً ان السودان يتطلع إلى مثل هذه الشراكات الاستراتيجية التي تدفع اقتصاد البلاد مع الاخوة الاشقاء.

ومن جانبه أكد حمد الجنيبي، سفير دولة الإمارات لدى السودان على إمكانية وقدرات القطاع العام والخاص ورغبته في التوجه نحو السودان واهتمام دولة الامارات لإقامة شركات فعلية مع السودان، مقدماً دعوة لحضور مؤتمر ومعرض أبوظبي للبترول للعام 2022م.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى