أخبار خدمية

وصول طائرة اماراتية ثالثة لدعم متضرري الفيضانات بالسودان

الخرطوم – صقر الجديان

وصلت إلى مطار الخرطوم الدولي الثلاثاء طائرة إغاثة لتوفير الإحتياجات الإنسانية العاجلة والضرورية، لمساندة المتأثرين من السيول والفيضانات في عدد من الولايات، وذلك بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومتابعة  الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة ـ رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي.

وكان في إستقبال الطائرة سفير الإمارات لدى السودان حمد محمد حميد الجنيبي، ود. بابكر المقبول مدير عام إدارة الطوارئ ومكافحة الأوبئة، ود. إيمان مختار مدير إدارة العلاقات الثنائية بوزارة الصحة بجانب ممثل الإدارة العربية بوزارة الخارجية.

وتحتوي الشحنة الثالثة على كميات كبيرة من المستلزمات الطبية والمواد الغذائية والايوائية إلى جانب المواد الصحية المستخدمة في إصحاح البيئة.

وأكد السفير الإماراتي بالخرطوم حمد الجنيبي في تصريحات صحافية عقب استقبالة للطائرة بمطار الخرطوم الثلاثاء ، دعمهم ووقوفهم بجانب المتضررين من السيول والفيضانات في كل ولايات السودان التي يسعون الوصول اليها لتقديم الدعم ، وقال الجنيبي إن المساعدات الإماراتية تستهدف الآلاف من المتضررين، وأضاف الآن وصلنا لأكثر من (10) آلاف، عبر فريق الهلال الأحمر الإماراتي بالتعاون والتنسيق مع الجهات الحكومة ومنظمات المجتمع المدني، وقطع الجنيبي وقوفهم صفا واحدا مع السودان .

من جانبه أشاد مدير عام إدارة الطوارئ ومكافحة الأوبئة د. بابكر المقبول، بالدعم الإماراتي الكبير للسودان في كل المراحل وقال إن طائرة المساعدة التي وصلت اليوم تأتي في إطار سلسلة من الإعانات الاماراتية، وأضاف (نشكر الإمارات على الدعم ووقوفهم بجانب المتضررين من الفيضانات، بالإضافة إلى دعم جائحة كورونا).

وتعهد المقبول بتوصيل المساعدات إلى مستحقيها في أسرع وقت.

من جهته قال رئيس وفد الهلال الأحمر الإماراتي، محمد سالم الجنيبي، إنهم سيقفون صفا واحدا مع السودان، مشيرا إلى أن المساعدات تستهدف الوصول الى كل المتضررين في الولايات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى