أخبار السياسة المحلية

وفدا التفاوض بجوبا : إستهداف رئيس الوزراء عملية إرهابية

 

جوبا – صقر الجديان

عقد وفدا الحكومة الانتقالية والجبهة الثورية لمفاوضات السلام ،إجتماعاً هاماً وطارئاً في مدينة جوبا بجمهورية جنوب السودان .
وقال الفريق اول ركن شمس الدين كباشي عضو مجلس السيادة وعضو الوفد الحكومي للمفاوضات في تصريح صحفي”ان الاجتماع تناول المعلومات الأولية الرسمية الواردة من الخرطوم والتي تشير بوضوح الي أن محاولة استهداف رئيس الوزراء هي عملية ارهابية مكتملة الاركان وسيواجهها الوفدان ، وشعبنا متحداً إذ لا مكان للارهاب في السودان لا في السابق ولا في المستقبل وهذا مستمد من قيم شعبنا واخلاقه واديانه وتراثه ، وما ثورة ديسمبر المجيدة الا ثورة لوضع نهاية للارهاب”.
“اننا في جوبا ندين هذا الاستهداف باغلظ العبارات ،ونواجه هذا الحادث متحدين ،وسيدفعنا للتسريع بعملية السلام، فالسلام هو مفتاحنا الرئيسي لمكافحة الارهاب والعنف السياسي ،وطريقنا نحو بناء الدولة المدنية الحديثة القائمة على المواطنة والتي لن تقف في طريقها محاولات الارهاب والعنف التي تعد محاولة جبانة لا تمت بصلة لشعبنا وتقاليده “.
“يهيب وفدا التفاوض بجميع السودانيين مدنيين وعسكريين لمواجهة محاولات الارهاب صفاً واحداً وتفويت الفرصة على اعداء بلادنا واستكمال أهداف ثورة ديسمبر المجيدة ،وسيظل هدفنا الرئيسي أمن المواطن وتحقيق السلام الشامل وحل الضائقة المعيشية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى