أخبار السياسة العالمية

بالصور.. محمد بن زايد يزور مقر البرلمان الفرنسي

باريس – صقر الجديان

زار الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، الثلاثاء، مقر الجمعية الوطنية الفرنسية (البرلمان).

وكان في استقباله لدى وصوله مبنى الجمعية يائيل برون بيفي رئيسة الجمعية الوطنية الفرنسية وعدد من النواب الذين رحبوا بزيارته إلى بلادهم، معربين عن سعادتهم بالزيارة التي تجسد خصوصية العلاقات بين البلدين الصديقين.

وتبادل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ورئيسة الجمعية الوطنية الفرنسية الأحاديث الودية التي تعبر عن عمق العلاقات التي تجمع البلدين الصديقين في مختلف الجوانب خاصة البرلمانية.

كما تناول الجانبان عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك وتبادلا وجهات النظر بشأنها.

وأعربت رئيسة الجمعية عن تمنياتها بأن تواصل العلاقات الإستراتيجية المتميزة التي تجمع البلدين الصديقين تطورها وارتقاءها بما يحقق تطلعات البلدين وشعبيهما.

من جانبه، قال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إن ما يجمع البلدين من قيم مشتركة تتجلى في حرصهما على تعزيز التعايش المشترك والتواصل الثقافي والمعرفي بين الشعوب والدول.

وأضاف أن دولة الإمارات العربية المتحدة منذ تأسيسها تحرص على بناء جسور التواصل والتعاون مع دول العالم وتهدف إلى إرساء السلام والاستقرار والعيش المشترك في مختلف مناطق العالم، مؤكدا أهمية دور البرلمانات التي تمثل صوت الشعوب في تعزيز هذه القيم والذي بدوره يسهم في بناء قاعدة متينة للتنمية والسلام والاستقرار.

وقدم الشيخ محمد بن زايد آل نهيان شكره وتقديره إلى رئيسة الجمعية على ما حظي به والوفد المرافق من حسن استقبال.

وكتب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان كلمة في سجل الزوار أعرب فيها عن سعادته بزيارة مقر الجمعية الوطنية الفرنسية، وقال: ” سعدت بزيارة الجمعية الوطنية الفرنسية.. ندرك أن العلاقات البرلمانية جزء مهم من علاقاتنا الوثيقة وإحدى الروافد الأساسية لإثراء المصالح المشتركة بين بلدينا وشعبينا الصديقين لذلك نحرص على البناء عليها لخدمة شعبينا “.

إقرأ المزيد

“الإيليزيه فرساي الإنفاليد”.. فرنسا تحتفي بمحمد بن زايد في 3 قصور

اتفاقية شراكة استراتيجية شاملة في مجال الطاقة بين الإمارات وفرنسا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى