رياضة محلية

مدرب السودان يرفض الاستهانة بمنتخب جيبوتي

الخرطوم – صقر الجديان

رفض برهان التية، مدرب منتخب السودان للمحليين، التقليل من قدر منافسه الجيبوتي في المرحلة الأخيرة لتصفيات إقليم سيكافا المؤهلة لنهائيات بطولة أمم أفريقيا للاعبين المحليين، خلال العام المقبل.

وكان المنتخب الجيبوتي قد تأهل إلى المرحلة الأخيرة من تصفيات إقليم سيكافا، بالفوز على نظيره البورندي (2-1) بركلات الترجيح.

وقال برهان تية، يوم السبت، في أول تعليق له على المواجهة المرتقبة في الأسبوع الآخير من شهر أغسطس/آب المقبل، إنه كان في انتظار المتأهل من المنتخبين منذ إجراء القرعة.

وأشار إلى أنه يرفض الاستهانة بالمنتخب الجيبوتي، وألا يتم النظر إلى المواجهة من منظور كونها سهلة وتأهل السودان مسألة وقت لا أكثر من واقع الثقل التاريخي للمنتخبين في المنافسات.

وأضاف تية أن الواقع يحكي أن الكرة الافريقية بشكل عام تعيش تطورا مشهودا، والمتابع للمنتخبات السنية في جيبوتي يعلم أن هناك حراكا كبيرا لديهم.

وأردف:”نحن نثق في منتخبنا بكل تأكيد لكن المهمة لن تكون سهلة وهي 180 دقيقة تفصل بيننا وبين نهائيات الشان، سنعمل بكل جد من أجل عبورها”.

وأكد برهان تية أن برنامجه الذي أودعه الاتحاد السوداني لكرة القدم، عبر لجنة المنتخبات، يبدأ بتجمع داخلي في السودان قبل السفر إلى تنزانيا لخوض معسكر إعدادي قصير قبل مواجهة جيبوتي التي اختارت تنزانيا أرضا لها.

وأتم برهان بأن “المباراة ستكون سهلة بقدر احترام الخصم، وستكون صعبة حال الاستهتار به، حيث لم يتأهل الجيبوتي من قبيل الصدفة، بل يملك طموحات كبيرة ولديه مشاريع يستهدفها إحداها التأهل إلى نهائيات الشان بالجزائر”.

إقرأ المزيد

صعوبات تواجه إنقاذ آلاف المحاصرين بفيضان نهر (القاش)

وزير المعادن يتوعد بملاحقة محرقي آليات شركات التعدين شمال البلاد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى