أخبار السياسة المحلية

بالصور.. الإمارات تخفف آلام متضرري السيول في السودان

الخرطوم – صقر الجديان

واصلت دولة الإمارات جهودها الإغاثية والإنسانية في السودان من خلال توزيع المساعدات على الأسر المتضررة جراء كارثة الأمطار والسيول.

ووزّعت الفرق الميدانية لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي في إطار هذه الجهود 500 سلة غذائية وأكثر من 500 خيمة على الأسر السودانية المتضررة في قرية دار السلام ومنطقة مربع 70 التابعتين لمحلية المناقل بولاية الجزيرة استفاد منها 3500 شخص إضافة إلى توزيع الهدايا والألعاب على أطفال المنطقتين بهدف إدخال البهجة والفرحة إلى قلوبهم في مواجهة الظروف الإنسانية الصعبة التي يعيشونها.

بدورها قالت نفيسة علي سليمان من بين آلاف سكان محلية المناقل بولاية الجزيرة والذين يصارعون أسوأ سيول شهدوها في حياتهم، وتتجول بين حطام بيتها المتهدم، إنها لم تشاهد في حياتها أقسى مما شاهدته من سيول “إنه أشبه بكابوس أو حلم مزعج أتمنى أن أفيق منه”، وتضيف: “صغاري يستيقظون من نومهم مفزوعين وهم يصيحون بيتنا تهدم”.

يذكر أن أربع طائرات كانت قد وصلت إلى السودان الشقيق ضمن الجسر الإغاثي الإماراتي حاملة على متنها 120 طنا من المساعدات الغذائية والدوائية والإيوائية فيما تم شراء كميات كبيرة من المساعدات الإغاثية من السوق المحلي السوداني لمساعدة الأشقاء من أبناء الشعب السوداني وتحسين حياتهم المعيشية في هذا الظرف العصيب.

إقرأ المزيد

واشنطن تسعى لتصويب أخطائها في السودان

السودان: لجان المقاومة تعلن جدول «التصعيد الثوري» خلال سبتمبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى