أخبار السياسة المحلية

ختام فعاليات الكونغرس العالمي للإعلام

أبوظبي – صقر الجديان

اختتمت اليوم، بدولة الامارات العربية المتحدة الدورة الأولى للكونغرس العالمي للإعلام في الفترة من (15-17 نوفمبر 2022) في العاصمة ابوظبي، برعاية كريمة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير ديوان الرئاسة.

وإشتمل الكونغرس على معرض ومؤتمر بالإضافة لمتخصصين في قطاع صناعة الإعلام، نظمته مجموعة ادانيك بالشراكة مع وكالة أنباء الإمارات لإستكشاف أحدث التطورات في قطاع الإعلام وآفاقه المستقبلية حيث إنعقد المؤتمر تحت عنوان (صياغة مستقبل قطاع الإعلام) وهدف إلى توحيد رؤى قطاع الإعلام بأكمله وتبادل الأفكار الرائده والحلول المتطورة في المجال.

جاءت أهمية الكونغرس العالمي للإعلام في توفير الفرص لرواد قطاع الاعلام لإعادة النظر بالممارسات الإعلامية وتطويرها بما يخدم مستقبل القطاع، كما وفر منصة مثالية لمناقشة فرص تنمية آفاق العمل الاعلامي سيما في ظل الإبتكارات التكنولوجية في المجال، بجانب الإسهام في تعزيز آفاق التعاون بين الجهات الاعلامية المشاركة من مختلف الدول وتحديد الرؤى والتوجهات للمساهمة في رسم ملامح مستقبل قطاع الاعلام.

كما أتاح الفرصة للإعلاميين الشباب من مختلف دول العالم لتبادل الخبرات والتجارب وتوفير بنية تحتية رقمية متكاملة لقطاع الاعلام الذي يعد الأول من نوعه في المنطقة.

شهد مؤتمر الكونغرس العالمي للإعلام مشاركة أكثر من 1200 من رواد قطاع الإعلام والمتخصصين والمؤثرين العالميين مثلوا 6 قارات، وتضمن أكثر من 30 جلسة حوارية ومجموعة من ورش العمل التي شارك فيها أكثر من 162 متحدثاً عالمياً بارزاً.

والجدير بالذكر أن الدورة الأولى من الكونغرس العالمي للإعلام شملت على برنامج المشترين العالميين الذي جمع أكثر من 170 مشترياً من جميع أنحاء العالم وقدم منصة إستثنائية جمعت أبرز المشترين والموردين من جميع أنحاء العالم، وإستعرضوا أفضل التقنيات والخدمات والمعارف في قطاع الإعلام، بينما شهد الكونغرس 6 مبادرات رئيسية، وهي منصة العروض الحية، والبرنامج العالمي لتمكين الإعلاميين الشباب، ومختبر مستقبل الإعلام، ومنصة الابتكار، وبرنامج المشترين العالمي، وجلسة خاصة حول دور الإعلام في ترسيخ ثقافة التسامح في المجتمعات الإنسانية.

إقرأ المزيد

رئيس جمهورية الصومال يتسلم رسالة خطية من رئيس مجلس السيادة الإنتقالي السوداني

وزير الإعلام يزور بعض مصابي التفجيرات الإرهابية في مقديشو الذين يتلقون العلاج بالإمارات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى