رياضة محلية

المريخ يعتذر عن عدم الانضمام للجنة تأهيل المدينة الرياضية

الخرطوم – صقر الجديان

اعتذر نادي المريخ عن العمل في لجنة تأهيل مدينة السودان الرياضية، التي كانت قد شكلتها وزير الشباب والرياضة السودانية هزار عبد الرسول، بقرار رسمي صدر أمس الثلاثاء.

ويخص القرار تجهيز مدينة السودان الرياضية لتصبح صالحة لاستقبال المباريات الدولية، ومن بينها مباريات المريخ في دور المجموعات من النسخة الجارية بدوري أبطال أفريقيا.

وأكد المدير العام المكلف لنادي المريخ هيثم محمد نور أنهم تسلموا صباح يوم الأربعاء خطابا من وزارة الشباب والرياضة الاتحادية، يفيد باختيار المريخ ممثلا في لجنة تأهيل المدينة الرياضية.

وفي الخطاب طلبت وزارة الرياضية السودانية حضور ممثلي المريخ لاجتماع مناقشة ملف تنجيل وتجهيز مدرجات الملعب الأولمبي بالمدينة الرياضية.

وبيّن نور أنهم تقدموا بالاعتذار عن المشاركة في اللجنة، مشيرا إلى أن نادي المريخ تقدم بمبادرة لإكمال نواقص الملعب الأولمبي في المدينة الرياضية خلال فترة لجنة التسيير التي كان يرأسها الأستاذ أيمن مبارك أبو جيبين، والتي انتهى أمدها في 13 ديسمبر/ كانون الأول 2022.

وأضاف مدير عام نادي المريخ: “الغرض من مبادرة أبو جيبين، كان وطنيا خالصا حتى تصبح المدينة الرياضية مؤهلة لاستضافة المباريات الدولية، ومباريات المريخ في مجموعات دوري أبطال أفريقيا”.

وزاد: “نادي المريخ حاليا يُدار عبر المكتب التنفيذي كفترة مؤقتة تحضيرا للانتخابات المقررة في 30 ديسمبر/كانون أول الجاري، وبالتالي لا يستطيع المكتب التنفيذي الدخول في أي التزامات مع أي جهة كانت، وإنما مهمته فقط تسيير الأمور الآنية والعاجلة في النادي”.

وأتم هيثم نور: “فيما يخص المباريات الأفريقية فقد أكمل المريخ اتفاقه مع الهلال لاستضافة مبارياته على ملعبه (الجوهرة الزرقاء)”.

إقرأ المزيد

مصر تشارك الخميس في تدشين ملء سد تشيده بتنزانيا

السودان.. الآلية الثلاثية تناقش المرحلة الثانية من “الاتفاق الإطاري”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى