أخبار السياسة المحلية

نائب الحاكم ولي عهد امارة الفجيرة يستقبل القنصل العام للسودان في دبي

الفجيرة – صقر الجديان

استقبل سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي، نائب الحاكم ولى عهد امارة الفجيرة، بمكتبه بالديوان الأميري سعادة السفير زاهر عبدالفاضل عجب، القنصل العام لجمهورية السودان بدبي والإمارات الشمالية للتحية والمجاملة ولبحث أوجه التعاون بين السودان وإمارة الفجيرة.

في مستهل اللقاء، رحب سمو الشيخ بالسيد القنصل العام ووفده مثمناً العلاقات التاريخيه بين السودان ودولة الإمارات العربية المتحدة، ومشيدا بأفراد الجالية السودانية بالإمارة لتعاونهم الملحوظ مع السلطات وتفانيهم في أداء مهامهم.

من جانبه، شكر السيد السفير زاهر عبدالفاضل عجب، سمو الشيخ لإتاحته هذه السانحة لمقابلته والتفاكر معه حول سبل ترقية العلاقات التجارية والإقتصادية بين السودان وإمارة الفجيرة. وتقدم سيادته بالشكر الجزيل لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ولحكومة دبي ومؤسسة الشيخ محمد بن راشد للأعمال الخيرية والإنسانية لما بذلوه من جهد ومال ووقت من أجل حل أزمة العالقين السودانيين بالإيواء والإعاشة والعلاج والإجلاء وإلغاء المخالفات عنهم وتقنين أوضاعهم الهجرية بعد إندلاع الحرب في السودان، معبراً عن أمله في توجيهات سموه بفتح مدارس وجامعات الإمارة لإستيعاب الطلاب السودانيين الوافدين للدولة حديثاً مع أسرهم ولإمارة الفجيرة علي وجه التحديد.

كما قدم سعادة القنصل العام تنويراً لسموه عن “مبادرة سفراء الصحة” التي ترعاها القنصلية العامة والخاصة بحصر الكوادر السودانية العريقة في مجالات الطب والصحة من أطباء وعلماء من خيرة أبناء السودان والذين إستقروا مؤخرا بالدولة، واضعين طاقاتهم وخبراتهم تحت تصرف السلطات الصحية بالإمارة. وقد أبدى سمو الشيخ إعجابه بهذه المبادرة ووعد بإيلائها ما تستحقه من إهتمام.

هذا وقد حضر اللقاء، من جانب القنصلية العامة، الوزير المفوض د. الصادق علي سيد أحمد، نائب القنصل العام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى