أخبار السياسة المحلية

ضبط كميات كبيرة من المواد المسرطنة بالفاشر

الفاشر – صقر الجديان

ضبطت شعبة استخبارات قيادة الفرقة السادسة مشاه بولاية شمال دارفور عربة (فيات كبيرة من المواد المسرطنة والحبوب المخدرة قادمة من دولة مجاورة في طريقها الى الخرطوم والتي قدرت قيمتها باكثر من(60)مليون جنيه.
وقد وقفت لجنة امن الولاية برئاسة الوالي المكلف مالك الطيب خوجلي علي الضبطية بمباني شعبة الاستخبارات اليوم. واشاد بشعبة استخبارات الفرقة السادسة مشاه ووصفها بانها ظلت امينة علي حدود البلاد والولاية من كافة المهددات الامنية وعلي راسها المخدرات التي قال انها خطيرة ومدمرة لكيان الامة لانها تستهدف شبابها من الجنسين بالحبوب المهلوسة والمواد المسرطنة. مجددا مضي حكومته قدما في تنفيذ خططها وبرامجها في الحماية الوطنية من كل المهددات. واضاف ان المخدرات والمسرطنات تمثل مهددا مباشرا للامن القومي. ومضي خوجلي بالقول بان الدول التي بدات تصدر في هذه المواد المدمرة للشباب قد فشلت في تنفيذ مخططاتها الاخري التي كانت تستهدف من خلالها السودان. ولذلك عادت في استهداف شباب وشابات السودان بهذه الوسيلة. مؤكدا ان الاجهزة المختصة بحكومة الولاية ستباشر تنفيذ اجراءاتها القانونية تجاه المتهمين الذين تم ضبطهم توطئة لتقديمهم الي العدالة.
من جهته قال رئيس شعبة استخبارات الفرقة السادسة مشاه المقدم عبد الباقي الطيب عبد الرحيم ان استخبارات حامية مليط العسكرية قد ظلت في حالة رصد ومتابعة للسيارة التي تحمل هذه المواد الخطيرة منذ خروحها من الدولة المجاورة حتي تمكنوا من ضبطها واحضارها الى الفاشر مع المتهمين. مؤكدا ان هذه الضبطية تعد الاكبر من نوعها علي الاطلاق. كاشفا ان قيمتها تفوق ال(60) مليون جنيه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى