رياضة محلية

الاتحاد السوداني يطلب رفع الحصانة عن وزيرة الرياضة

الخرطوم – صقر الجديان

يتجه الاتحاد السوداني، بشكل رسمي، إلى طلب رفع الحصانة عن وزيرة الشباب والرياضة، ولاء البوشي، وذلك على خلفية استدعاء نيابة الفساد، لأربعة من منسوبيه، للتحقيق حول مزاعم فساد داخل مؤسسة اتحاد كرة القدم.

وقال بيان الاتحاد المحلي “يؤكد اتحاد الكرة احترامه لكل جهات العدالة، ويعضد سعيه الدائم للشفافية المالية ومنح الرأي العام كافة الحقائق. وسبق أن خاطب الاتحاد، المفوضية الاتحادية، بطلب تفتيش أموال اتحاد كرة القدم”.

وأضاف البيان “في ذات الإطار، يرفض الاتحاد النهج الذي سلكته وزارة الشباب والرياضة في المسارعة بإصدار بيان يتناول اتهام بشبهات فساد في الاتحاد السوداني، رغم أن الإجراء في طور الاتهام والتحري، مما يؤثر على سير العدالة ويعمل على تأليب الرأي العام”.

وتابع “سيشرع الاتحاد في تقديم طلب للنائب العام برفع الحصانة عن وزيرة الشباب والرياضة، من أجل مقاضاة ولاء البوشي، على إصدار البيان قبل اكتمال إجراءات الضمانة، بعد التحري في اتهام 4 أفراد من الاتحاد حول شراء سيارات بالدولار من ريع منحة الاتحاد الإماراتي عقب القمة السودانية في أبوظبي”.

واختتم البيان “الاتحاد سيقدم أيضًا مذكرة لرئيس مجلس الوزراء، بعدما تأذى كثيرًا من ممارسات الوزيرة، وآخرها صدور بيان رسمي لتأليب الرأي العام، من شأنه التأثير على سير العدالة بقضية لم تبرح خطوة التحري”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى