رياضة محلية

مهمة انتحارية لصقور الجديان أمام غانا

كيب كوست – صقر الجديان

يخوض منتخب السودان، مهمة صعبة للغاية، عندما يحل ضيفًا على نظيره الغاني، غد الخميس، بمدينة كيب كوست، ضمن الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لنهائيات أمم أفريقيا.

ويحتل صقور الجديان، المركز الثالث في المجموعة التي يتصدرها منتخب غانا برصيد 6 نقاط، يليه منتخب جنوب أفريقيا برصيد 3 نقاط، وهو نفس رصيد منتخب السودان.

وكان منتخب السودان قد استهل مشواره بفوزه على منتخب ساوتومي وبرينسيب برباعية نظيفة في الجولة الأولى بأم درمان، قبل أن يخسر خارج ملعبه أمام جنوب أفريقيا (0-1).

ومن واقع ترتيب المجموعة، فإن أمل منتخب السودان في الحصول على إحدى البطاقتين المؤهلتين للنهائيات، يتوقف على نتيجة مباراتيه أمام نظيره الغاني في الجولتين الثالثة والرابعة.

وفي حالة فوز منتخب غانا بمباراة الجولة الثالثة، وفي نفس الوقت فاز منتخب جنوب أفريقيا على ضيفه المتواضع ساوتومي وبرينسيب، فإن منتخب غانا سيكون أول المتأهلين لنهائيات الكاميرون، بينما سيضع منتخب جنوب أفريقيا، قدمًا في النهائيات قبل الجولة الرابعة.

ولهذا فإن إرباك حسابات المجموعة وتعطيل هوية المنتخبين المتأهلين، يمر بمباراتي السودان أمام غانا، وغير ذلك فإن منتخب صقور الجديان سيكون قد ودع التصفيات وقتل التنافس في المجموعة مبكرًا.

واستفاد منتخب السودان من عودة الدوري، بخوض مباراتين وديتين أمام نظيره التشادي وفاز بهما، ثم لعب الشهر الماضي مباراتين أمام توجو وتونس، وتعادل في الأول وخسر في الثانية، كما خاض ودية في مارس/آذار أمام إريتريا.

وما بين فترة التوقف وعودة النشاط، تغير واقع المنتخب السوداني، حيث تعاقد اتحاد الكرة مع المدرب الفرنسي هوبير فيلود خلفًا للصربي لوجاروشيتش.

وعاد للمنتخب السوداني، الظهير الأيسر أحمد آدم، والمهاجم سيف تيري، ويتوفر أمام فيلود خيار أفضل اللاعبين من الهلال والمريخ، مثل قلبي دفاع المريخ صلاح نمر وأمير كمال، وثنائي المحور أبو عاقلة عبد الله ومحمد الرشيد، وصانع الألعاب التش والمهاجم وليد الشعلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى