Uncategorizedرياضة محلية

سباعية مثيرة في افتتاح النسخة الثانية من دوري السيدات السوداني

الابيض – صقر الجديان

شهد افتتاح النسخة الثانية من دوري السيدات السوداني لكرة القدم اليوم السبت، إحراز سباعية مثيرة كانت من نصيب فريق واحد هو الهلال الأبَيِّض اللائي فزن بنتيجة (7/0) على فريق الموردة الأبَيِّض.

المباراة التي جرت بستاد مدينة الأبَيِّض بغرب السودان الأوسط، شرفها رسميا رئيس لجنة مسابقات ونائب رئيس اتحاد كرة القدم السوداني المهندس الفاتح باني، والمهندس نصر الدين حميدتي رئيس اللجنة المالية ونائب رئيس الاتحاد السوداني.

كما شرف الافتتاح وعضو لجنة المسابقات حسين محمد الحسن السيد “أبو قَبَّة، والسيدة ميرفت حسين رئيسة لجنة كرة القدم للسيدات، ومعتز لطيف عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، وتقدم جميع الحضور ممثل حكومة ولاية شمال كُرْدُفان، محمد بابكر جَبَّاد رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة بالولاية.

وشهد حفل الافتتاح طابور عرض لفرق سيدات مجموعة مدينة الأبيض، وألقت ميرفت حسين كلمة بمناسبة افتتاح النسخة الثانية من دوري السيدات، قالت فيها“يسعدنا اليوم أن نفتتح النسخة الثانية من دوري كرة القدم للسيدات بعد النسخة الأولى التي كانت مميزة وناجح، والنسخة الثانية نتطلع فيها لأن نتجاوز كل السلبيات التي صاحبت سابقتها فنيا وأدريا“.

وأضافت ميرفت أن اختيار مدينة الأبيض لافتتاح النسخة الثانية من دوري السيدات السوداني، لأنها المدينة التي شهدت انطلاق كرة القدم للسيدات بدورة تنشيطية خلال شهر رمضان قبل الماضي، ولأنها كانت أول مدينة بعد العاصمة الخرطوم، قامت بتسجيل 5 فرق أندية للسيدات.

وقالت: “نهج لجنتها هو الخروج بكرة القدم للسيدات إلى مدن الولايات لنشر ثقافة اللعبة“.

وأعلنت ميرفت أن افتتاح مباريات فرق السيدات بالعاصمة الخرطوم سيكون يوم 30 ديسمبر/كانون أول الجاري، وفي مدينتي مدني وكادقلي في الأسبوعين الأول والثاني من يناير/كانون ثاني المقبل.

وأكدت أنهم غير متعجلين لتطور المستوى الفني، لأن دوري السيدات ما يزال في البدايات.

وكشفت أن الأندية ال10 التي سوف تصل للدور الثاني ويضاف إليهما بطل وثاني ترتيب الموسم الماضي، سيكونون الدوري (أ) للسيدات، وبقية الفرق ال13 سيتكون منها الدوري (ب)، والذي على أساسه الصعود والهبوط في دوري السيدات، أملا في رفع المستوى الفني وتسمية بطل حقيقي للسيدات يشارك في دوري سيدات إفريقيا الأول.

وأكملت بتحية للاتحاد المحلي لكرة القدم بمدينة الأبَيِّض، على حفل الافتتاح، كما حيت الرعيل الأول الذي وضع لبنات كرة القدم بمدينة الأبيض
مباراة الأهداف السبعة لعب شوطها الأول عصرا، والثاني مساء، وبلغت الإثارة فيها أن احرزت لاعبتان من الهلال الابيض 3 أهداف “هاتريك”، وهما أمنية فضل الله وريان يوسف، وهدف وحيد لملاك محمد شعيب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى