رياضة عالمية

فيدرر ونادال يستهدفان مواصلة التوهج في رولان جاروس

باريس – صقر الجديان

يعود نجوم النصف الأعلى من جدول منافسات فردي الرجال والسيدات للظهور مرة ثانية اليوم الخميس، في خامس أيام رولان جاروس، وسيكون الظهور الأبرز لكن من روجر فيدرر ورافائيل نادال إضافة إلى إيجا شفيونتيك وأشلي بارتي.

مواجهات مألوفة

مر نحو 41 عامًا عندما قال فيتاس جيرولايتيس جملته الطريفة: “ليكن ذلك درسًا لكم جميعًا، لا أحد يهزم جيرولايتيس 17 مرة على التوالي”، وحينها أنهى مسيرة من 16 هزيمة متتالية أمام جيمي كونرز وتحديدًا في عام 1979.

وسيدخل الفرنسي ريشارد جاسكيه ملعب فيليب شاتريه غدًا بنفس العقلية عندما يواجه حامل اللقب 13 مرة رافائيل نادال، والذي يتأخر في المواجهات المباشرة أمامه (16- 0).

وبعد أن ذهبت أول 5 مواجهات بينهما إلى المجموعة الفاصلة، لم يحقق جاسكيه أي مجموعة أمام نادال منذ عام 2008.

كما يواجه النجم السويسري روجر فيدرر، نظيره مارين سيليتش، وسبق وأن تغلب الكرواتي على فيدرر في أمريكا المفتوحة 2014، قبل أن يتمكن بطل الجراند سلام 20 مرة من رد الدين في نهائي ويمبلدون 2017 ونهائي أستراليا المفتوحة 2018.

ويدخل الثنائي المباراة بظروف متشابهة، بعدما تراجع سيليتش من التصنيف الثالث عالميًا حتى وصل إلى 47 عالميًا، بينما لم يخض فيدرر سوى 4 مباريات في آخر 16 شهرًا بسبب خضوعه لجراحتين في الركبة.

حاملات اللقب

نجحت المصنفة أولى عالميًا أشلي بارتي، وحاملة نسخة 2019، في الفوز بالمباراة الأولى أمام الأمريكية بيرناردا بيرا في 3 مجموعات، كما أن حاملة لقب العام الماضي شفيونتيك فتغلبت على صديقتها كاجا جوفان.

وتواجه بارتي في الدور الثاني غدًا البولندية ماجدا لينيت للمرة الأولى، كما ستكون شفيونتيك على موعد مع مواجهة للمرة الأولى أمام السويدية ريبيكا بيترسون.

زخم إيطالي

يظهر يوم الخميس 6 لاعبين من إيطاليا يتقدمهم المصنف التاسع على البطولة ماتيو بيريتيني، والذي يقدم مستويات مميزة بفوزه الشهر الماضي ببطولة صربيا المفتوحة إلى جانب وصوله إلى نهائي مدريد، وينتظر مواجهة الأرجنتيني فيدريكو كوريا البالغ من العمر 19 عامًا.

كما يظهر الإيطالي يانيك سينر لمواجهة مواطنه جيانلوكا ماجير، بينما يواجه الإيطالي لورينزو موسيتي الذي أطاح بديفيد جوفين، الياباني يوشيهيتو نيشيوكا.

وسيواجه الإيطالي المخضرم أندرياس سيبي نظيره الكوري الجنوبي كون سونوو، أما ماركو سيكتشيناتو فسيكون على موعد مع الأسترالي أليكس دي مينوار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى