أخبار السياسة المحلية

سلطات جنوب دارفور توقف 28 متهما بقتل 12 من رجال الشرطة بمحلية الردوم

نيالا – صقر الجديان

أوقفت السلطات في ولاية جنوب دارفور 28 من المتهمين بقتل 12 شرطي بمكافحة المخدرات في محلية الردوم الشهر الماضي.

وقتل 12 من رجال الشرطة بينهم ضابط وأصيب 14 آخرين إثر هجوم نفذته عصابات المخدرات بمحمية الردوم الطبيعية في ولاية جنوب دارفور بالثالث عشر من مايو الماضي.

ووقع الهجوم في منطقة “سنقو” بأحراش محمية الردوم أثناء حملات لمكافحة المخدرات والسموم.

وأعلنت حكومة جنوب دارفور الأحد توقيف 28 متهما بينما لاذ اثنان بالفرار كما تم العثور على أدوات الجريمة – دراجات نارية وسلاح-بجانب كميات من المخدرات وبذور نبات القنب الهندي.

واكد مدير شرطة الولاية مقرر لجنة الامن على حسب الرسول على القبض على 28 من الجناة وفتح البلاغات في مواجهتهم بجانب القبض على 51 دراجة ناري وأسلحة استخدمت في الجريمة، علاوة على 4 أطنان من الحشيش وبذور تكفي لزراعة 100 فدان.

وقال حسب الرسول طبقا لوكالة السودان للأنباء إن القوات المشتركة ردت الصاع صاعين بالقبض على أخطر عصابات البنقو بجانب تمشيط مناطق دفاك، كفي قنجي والردوم.

ولفت حسب الرسول الى مصرع أحد قوات من شرطة مكافحة المخدرات يدعى جندي جبارة الزين في تلك العمليات مشيرا الى ارتفاع شهداء الشرطة الى 15 مشيرا الى وجود 2 من الجناة تم تحديد مواقعهم خارج الولاية ولكن تم رصد تحركاتهم حتى يتم القبض عليهم ليصل عدد المتهمين ثلاثون متهما .

وأشاد والى جنوب دارفور موسي مهدي اسحق لدي استقبال متحرك عزم الرجال القادمة من محلية الردوم بساحة السحينى بنيالا، بالعمل الكبير الذي قامت به القوات المشتركة فى تنفيذ القانون بمهنية عالية ضد الخارجين عن القانون.

واضاف: “قمتم بعمل وطني كبير رديتم الاعتبار للدولة والقوات النظامية وبسطتم هيبة الدولة والقانون”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى