رياضة محلية

مطالب لرئيس المريخ قبل الاجتماع مع رئيس الاتحاد السوداني

الخرطوم – صقر الجديان

دفع آدم عبد الله مكي “سوداكال”، رئيس نادي المريخ، بمطالب مفاجئة للاتحاد السوداني، وذلك قبل الاجتماع المقرر له أن ينعقد اليوم الثلاثاء بمقر اتحاد الكرة، بين رئيسه الدكتور كمال شداد ومجلس إدارة المريخ، الأمر الذي يوحي باحتمال فشل الاجتماع للمرة الثانية، كما حدث أمس الإثنين، بسبب تأخر وصول الدعوة لسوداكال.

وخاطب مجلس إدارة نادي المريخ اليوم الثلاثاء الأمانة العامة للاتحاد السوداني، عقب تلقي النادي لخطاب دعوة لحضور اجتماع بإشراف اللجنة الثلاثية المكونة من مجلس الاتحاد السوداني لمتابعة ملف المريخ.

وقد أوضح النادي الأحمر مذكراً خلال الخطاب بعدة نقاط من بينها أنه بتاريخ 15 يونيو/حزيران الجاري2021، خاطب مجلس الإدارة اتحاد الكرة السوداني بناءً على قراراته الصادرة بتاريخ يومي 13 و14 يونيو/ حزيران الجاري، مطالبا مده ببعض المطالب نسبة لما جاء ذكره في قرارات مجلس إدارة الاتحاد بشأن ملف النادي.

وأشار مجلس المريخ إلى أنه لا يزال في انتظار موافاته بهذه المطالب لأهمية الأمر في التعامل مع قرارات الاتحاد.

واستطرد نادي المريخ، أن المجلس قام كذلك بتذكير الاتحاد السوداني لكرة القدم بخارطة الطريق الثلاثية المتفق عليها مسبقاً بين النادي والاتحاد والفيفا الخاصة بعقد جمعية عمومية لإجازة تعديلات النظام الأساسي وإدراج ملاحظات الفيفا إضافة لإعداد اللائحة الانتخابية وانتخاب اللجان العدلية.

وأشار خطاب مجلس المريخ للاتحاد السوداني اليوم الثلاثاء، إلى أن خطاب دعوة الاجتماع تجاهل عددا من الأعضاء كما تجاهلت الدعوة عدداً من الأعضاء المعينين الذين تم تعينهم استناداً على نظام النادي الأساسي لسنة 2019 لتغطية الشواغر بالمجلس المنتخب.

وأكمل مجلس المريخ خطابه للاتحاد السوداني، بطلب موافاته بجميع هذه المطالب حتى يكون الاجتماع مثمراً ويخطوا للأمام.

وحصل صقر الجديان من مصدر مطلع بنادي المريخ أن المطالب المعنية لرئيس المريخ وبقية أعضاء مجلسه المساندين له تتمثل في:

أولا الحصول على النظام الأساسي الذي اعترف به الاتحاد السوداني، حيث تدور شكوك في أنه “نظام الفريق منصور” والفريق منصور كان على رأس لجنة كونها آدم سوداكال لوضع مقترحات النظام الأساسي الجديد، وبعد اعتماد المقترح من قبل مجلس المريخ تم تعديل بعض المقترحات وإضافة أخرى.

وكان مجلس الاتحاد السوداني قد اعترف بالنظام الأساسي الجمعية العمومية التي انعقدت في 27 مارس/أذار الماضي.

وأما المطلب الثاني فتمثل في الحصول على عضوية الجمعية التي حضرت جمعية مارس/ اذار الماضي.

وكان المطلب لرئيس المريخ هو الحصول على محضر جمعية مارس/ أذار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى