رياضة إفريقية

السودان يتطلع للتعويض أمام غينيا بيساو في تصفيات مونديال قطر

الخرطوم – صقر الجديان

يستضيف منتخب السودان نظيره غينيا بيساو، مساء اليوم الثلاثاء باستاد الجوهرة الزرقاء في مدينة أم درمان، ضمن الجولة الثانية لمباريات المجموعة التاسعة من تصفيات مونديال 2022.

ويسعى منتخب صقور الجديان لتعويض خسارته أمام المغرب (2-0 بالجولة الأولى.

ويحتل السودان المركز الرابع في مجموعته، التي يتصدرها منتخب المغرب برصيد 3 نقاط، بينما يحتل منتخب غينيا المركز الثاني برصيد نقطة واحدة، بالتساوي مع غينيا بيساو.

وسيحصل السودان على دفعة معنوية، في حال فوزه على غينيا بيساو، حيث سيتساوى في الصدارة مع أسود الأطلس، الذين تأجلت مباراتهم مع غينيا في الجولة الثانية، بسبب الانقلاب العسكري الذي وقع في كوناكري.

وكان منتخب غينيا بيساو قد تعادل على أرضه مع غينيا (1/1)، في الجولة الأولى.

تدخل الطقس

وكانت الأمطار الغزيرة التي هطلت فجر يوم الاثنين، قد تسببت في حرمان منتخبي السودان وغينيا بيساو من خوض الحصة الرئيسية في استاد الجوهرة الزرقاء، الذي غمرته المياه تماما.

واضطر الفريقان لإجراء التدريبات، في استاد نادي كوبر بمدينة بحري.

وكان منتخب غينيا، الذي وصل العاصمة السودانية فجر  الأحد، قد رفض خوض حصته التدريبية امس باستاد نادي كوبر، بحجة أنه نجيل صناعي، وطلب بإجراء مرانه في استاد الجوهرة الزرقاء.

فأوفد اتحاد الكرة السوداني مرافقًا لمسؤول من بعثة غينيا بيساو، للوقوف على أرضية استاد الجوهرة الزرقاء.

وقد اقتنع المسؤول الغيني بعدم ملاءمة الملعب للتدريب، وقرر أن يخوض الضيوف التدريبات في استاد كوبر.

وسيدير مباراة اليوم طاقم تحكيم من جنوب إفريقيا، بينما سيراقبها ميك ليتي من أوغندا، وستقام دون جمهور، حيث أصدر اتحاد الكرة السوداني تعليمات مشددة في هذا الجانب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى