دوري أبطال أفريقيا

الهلال يرفع راية التحدي أمام بطل إثيوبيا بدوري الأبطال

بحر دار – صقر الجديان

يحل الهلال السوداني ضيفا على فريق كينيما الإثيوبي، في مستهل مشواره ببطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم موسم (2021-2022)، في تمام الثالثة بعد منتصف نهار اليوم الأحد بمدينة بحر دار الإثيوبية، ضمن جولة الذهاب بالدور الأول للمسابقة.

ويواجه النادي الأزرق السوداني منافسا غامضا حقق بطولة الدوري الإثيوبي، وهو خارج التوقعات، وهي المرة الأولى في تاريخه، كما أنها المرة الأولى التي يشارك فيها بمسابقة دوري الأبطال.

وفي ذات الوقت فإن فريق الهلال السوداني، يبدو محظوظا للغاية، لأن المباراة سوف تلعب في مدينة بحر دار، المنفخضة، عكس العاصمة الإثيوبية أديس أبابا المرتفعة عن سطح البحر، ما يؤدي لمشكلات في وفرة الأوكسجين خلال المباراة.

وكان مسؤولو الهلال السوداني، قد طالبوا قبل نحو شهر بنقل المباراة من مدينة بحر دار إلى مدينة أديس وذلك بسبب توجسات أمنية، ناجمة عن حالة توتر بين الدولتين السودانية والإثيوبية، في منطقة الحدود الشرقية بالسودان وهي مناطق متاخمة لمدينة بحر دار التي تستضيف المباراة.

وأعد البرتغالي ريكاردو فورموسينيو، المدير الفني لفريق الهلال، لاعبيه بشكل عادي، باعتبار أن فقد مشاركة 13 لاعبا في التدريبات بسبب ارتباطهم بمباريات منتخب السودان بتصفيات المونديال.

واللاعبون الـ13، هم ذات اللاعبين الذين سيعتمد عليهم لمواجهة فاسيل كينيما غدا الأحد، وذلك لأنهم لأنه خاضوا مباراتين أمام كل من المغرب وغينيا بيساو بتصفيات المونديال، وقبل ذلك مباراتين وديتين أمام النيجر خلال معسكر قوي بالإمارات.

ووصل فريق الهلال إلى مدينة بحر دار نهار الجمعة، وخاض حصة تدريبية فورا، ثم تدرب يوم السبت، وتأكدت سلامة جميع لاعبيه وأفراد بعثته من فيروس كورونا المستجد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى