رياضة عالمية

اللجنة الطبية للفيفا تطالب بتأجيل طويل لكرة القدم

زيورخ – صقر الجديان

يرى ميشيل دهيوج، رئيس اللجنة الطبية للاتحاد الدولي “فيفا”، أنه لا يجب أن تعود مباريات كرة القدم، حتى 1 سبتمبر/أيلول على أقل تقدير.

وقال دهيوج، اليوم الثلاثاء، في تصريحات لشبكة “سكاي سبورتس”: “العالم غير جاهز لعودة كرة القدم.. آمل أن يتغير هذا الوضع بسرعة كبيرة، لكننا اليوم نحتاج المزيد من الصبر”.

وأضاف: “هذا الوضع الأكثر دراماتيكية منذ الحرب العالمية الثانية.. يجب ألا نستهين به، وأن نتعامل مع الأمر بواقعية.. لا يمكن لعب كرة القدم دون اتصال بين الأشخاص، بينما الآن ينادي الجميع بالتباعد”.

وواصل: “يتعلق الأمر الآن بتوفير المسافة الاجتماعية بين الأشخاص.. الاختبارات مهمة، لكن يجب عليك تكرارها، وإذا أصيب أي لاعب، عليك وضع المجموعة بأكملها في الحجر الصحي.. هل هذا يوفر منافسة طبيعية؟”.

وأكمل دهيوج: “إنها ليست مسألة تتعلق بالمال، ولكن بالحياة أو الموت.. لا يمكنك اللعب مع إلزام اللاعبين، بالبقاء على بعد مترين من بعضهم البعض.. لا يمكنك أن تطلب من ليفربول مواجهة مانشستر يونايتد مع الحفاظ على هذه المسافة”.

وأردف: “هل سبق لك لعب كرة القدم مرتديًا قناع؟ هذا لا يجعلنا نتجنب تطبيق المسافة الاجتماعية.. على كرة القدم أن تكون صبورة وتستمع للهيئات الوطنية، وتحترم القواعد الصحية الأساسية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى