أخبار السياسة المحلية

دول مجلس التعاون الخليجي تدعم مغربية الصحراء

الخرطوم – صقر الجديان

جددت دول مجلس التعاون الخليجي التأكيد على موقفها الداعم لمغربية الصحراء، ولسيادة المغرب على كامل أرضيه، وعلى أهمية الشراكة الإستراتيجية التي تجمعها مع المملكة المغربية الشريفة.

وجاء في البيان الختامي، الصادر عن المجلس الأعلى لدول مجلس التعاون الخليجي، في دورته الثانية والأربعين، التي إحتضنتها العاصمة السعودية الرياض، يوم 14 من ديسمبر 2021م، تأكيد مواقف دول مجلس التعاون الخليجي وقراراته الثابتة الداعمة لمغربية الصحراء، والحفاظ على أمن وإستقرار المملكة المغربية ووحدة أراضيها، مشيداً بقرار مجلس الأمن 2602، الصادر بتاريخ 29 أكتوبر 2021م، بشأن الصحراء المغربية.

كما أكد البيان الذي تلاه الأمين العام للمجلس نايف فلاح مبارك الحجرف، أهمية الشراكة الإستراتيجية الخاصة بين مجلس التعاون والمملكة المغربية، وتنفيذ خطة العمل المشترك.

ومعلوم أن المغرب تربطه شراكة إستراتيجية مع دول مجلس التعاون تشمل مجالات التعاون السياسي والإقتصادي والإستثماري والتجاري والسياحي والأمني والثقافي والعلمي، وهي الإتفاقية التي شملها قرار التمديد إلى سنة 2024م.

وتؤكد المواقف المتتالية لمجلس التعاون الخليجي حول مغربية الصحراء الروابط القوية التي تجمع المملكة مع دول المجلس، إذ ما فتئت تعبر عن إنخراطها في دعم المملكة المغربية في العملية السياسية التي ترعاها الأمم المتحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى