أخبار السياسة المحلية

اصابة العديد من الصحفيين السودانيين خلال تغطيتهم لمواكب واعتصام «19 ديسمبر»

الخرطوم – صقر الجديان

أكدت شبكة الصحفيين السودانيين تعرض العديد من الصحفيين للترصد والمضايقات والضرب والتنكيل من أجهزة السلطة الانقلابية خلال تغطيتهم لمواكب واعتصام 19 ديسمبر أمام القصر الرئاسي بالعاصمة الخرطوم أمس الأحد.

وقالت الشبكة في بيان لها أن العديد من الإصابات وقعت وسط الصحفيين، فيما استنكرت الاعتداء اللفظي والمضايقات التي تعرضت لها مراسلة قناة العربية بالخرطوم لينا يعقوب، أثناء تغطيتها للأحداث من قبل بعض الثوار.

وأضاف بيان الشبكة: “من الواجب التمسك بالعملية السلمية، وفهم الدور المهم الذي يلعبه الإعلام في التغطيات من أجل أن يعرف العالم أجمع ما يجري في السودان من انتهاكات وعنف وقتل على يد جنود النظام القمعي الإنقلابي وقواته النظامية”.

من ناحيتها أعربت وزيرة الخارجية السودانية السابقة مريم الصادق المهدي، عن تضامنها مع مراسلة قناة الحدث بالخرطوم.

وكتبت “المهدي” رسالة على موقع التواصل الإجتماعي (فيسبوك)، أكدت خلالها مساندتها لها كسيدة برزت و برّزت في الاعلام السوداني والاقليمي وأظهرت المرأة السودانية كما ينبغي لها.

وطالبت وزيرة الخارجية السابقة في رسالتها بالتصدي لحسم للعنف في كل صوره و أشكاله وايا كان مصدره.

وأضافت: “أما العنف ضد المرأة الذي أصبح يأخذ أشكالا متعددة، خاصة في المجال العام مؤخرا، فالواجب الوطني في مجابهته بقوة و كأولوية هو مطلوب مهم لبناء الوطن الذي ننشد حيث المحافظة على حقوق الإنسان، وحقوق المرأة على رأسها”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى